أكدت الهيئة العامة للشباب أن مشاركة وفد شبابي كويتي في الملتقى العربي للتطوع والسياحة الشبابية الذي استضافته تونس شكلت فرصة مميزة لهم لإظهار قدراتهم ومواهبهم وجهدهم في مجال العمل التطوعي الشبابي.

وقال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة وليد الأنصاري الذي ترأس الوفد الكويتي إن «مشاركتنا في الملتقى الذي اختتم مساء أمس ونظمته وزارة الشباب والرياضة التونسية على مدى خمسة أيام بإشراف جامعة الدول العربية يأتي تأكيدا لحرص الكويت على تطوير المجال التطوعي والشبابي في الدول العربية».


وأضاف أن الوفد الكويتي المشارك قدم رؤية هيئة الشباب في شأن تفعيل دور شبابنا التطوعي في التعامل مع الكوارث والأزمات الطارئة كما شارك الوفد في أعمال تطوعية بمناطق مختلفة من تونس خصوصا في مجال البيئة.
وأشاد بالتنظيم المميز للجانب التونسي مما أسهم في إنجاح فعاليات الملتقى الذي تضمن عقد عدد من الحلقات النقاشية وجلسات العمل المثمرة كما تم تنفيذ أعمال تطوعية وزيارات ميدانية شكلت إضافة مهمة للشباب المشارك من كل الدول العربية.
وأعرب عن الشكر والتقدير لسفير دولة الكويت لدى تونس منصور العمر على حسن الرعاية والاهتمام بالوفد المشارك في الملتقى طيلة ايام الملتقى.

من جانبه قال عضو الوفد الكويتي المشارك في الملتقى المتطوع سليمان الخضري إن هذه المشاركة تعتبر تجربة مهمة له ولزملائه لاسيما لناحية تبادل الخبرات مع شباب الوطن العربي المتطوع.
وأضاف الخضري أنهم استفادوا كثيرا من الأنشطة المميزة التي أقيمت على مدى أيام الملتقى الخمسة.

بدوره أكد المتطوع خليفة القصاب أنهم حرصوا على تقديم النماذج الناجحة للعمل التطوعي في الكويت باعتبار أن تمثيل شباب الكويت المتطوع في الملتقيات الخارجية يعتبر مسؤولية.
ونوه القصاب بخطوة الهيئة العامة للشباب باتاحة المساحة أمامهم للمشاركة في التجمع الشبابي المهم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الملتقى

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مدحت حماد، أستاذ الدراسات الإيرانية بجامعة طنطا، أنه يحيي جامعة الدول العربية بإعلان قرار إزالة صفة الإرهابي عن حزب الله والذي كان قد تم اتخاذه في السابق، إشهار القرار من خلال لقاء مباشر من السفير حسام زكي مع حزب الله يساعد في تلاحم الصف العربي ولبنان.

وأوضح "حماد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن بأن الدول العربية مع لبنان ولن تسمح لجرائم المحتل الصهيوني في لبنان؛ لأنه يهدد الاستقرار والأمن العربي ويؤدي لحرب إقليمية شاملة كإيران.

وأشار إلى أنه لأول مرة يشعر بالرضا عن جامعة الدول العربية بأنها اتخذت قرار استراتيجي مهم لعدم ترك لبنان لدولة إقليمية أخرى، مؤكدًا أن قرار جامعة الدول العربية استراتيجي لتوحيد الصفوف العربية، وهذا يبحث إشارة لإسرائيل ونتنياهو وكافة أركان الاحتلال الإسرائيلي بأن الدول العربية وخصوصًا مصر والسعودية والإمارات ستدعم حزب الله أن حدث في تصديه لأي اعتراض إسرائيلي على لبنان، مضيفًا: "على تل أبيب أن تعي الدول العربية في صف واحد بجانب لبنان".

وشدد على أن جميع الدول العربية ستدعم حزب الله وقت مقاومته لأي اعتداء إسرائيلي على لبنان بعد قرار الجامعة العربية.

مقالات مشابهة

  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • حضور نوعي لسلطنة عُمان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون