أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن انعقاد الحوار السياسي الثاني له مع مملكة البحرين في المنامة حيث بحث الجانبان سبل مواصلة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز العلاقات الثنائية في إطار مواصلة التعاون بين هيئة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي ووزارة خارجية البحرين.
جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، في أعقاب انتهاء فعاليات الحوار الذي شارك في رئاسة نائب الأمين العام للشئون السياسية في خدمة العمل الخارجي الأوروبي إنريكي مورا ووكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية في البحرين الشيخ عبد الله بن أحمد بن عبد الله آل خليفة.


وذكر البيان أن الجانبين ركزا في الحوار على سبل تعزيز العلاقات الثنائية في سياق الاتصالات المشتركة من أجل شراكة استراتيجية مع دول الخليج ومتابعة للمجلس المشترك السابع والعشرين بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقد في 10 أكتوبر الماضي في مسقط. 
كما ناقش الطرفان التطورات الأخيرة، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأمن الإقليمي في الخليج، فضلًا عن الوضع في اليمن وسوريا.
وأضاف البيان أنه بالإضافة إلى المشاورات السياسية، عقد الجانبان اجتماعين لفريقي عمل كبار المسئولين بشأن التجارة والشئون العالمية. وفي هذا الإطار، أجرى الاتحاد الأوروبي والبحرين مناقشات فنية متعمقة حول التنويع الاقتصادي والتحول الأخضر والمناخ والتعاون التنموي والمساعدات الإنسانية وملفات التعليم والبحث العلمي والابتكار والتعاون الفضائي والأمن ومكافحة الإرهاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البحرين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم

 

من المرتقب أن يصل العاصمة الإدارية الجديدة للسودان وفدًا من مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي اليوم الحميس.

بـورتسودان ــ التغيير

وقال مسؤول بوزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، إن زيارة الوفد تكتسب أهمية خاصة للتعريف بما يجري في السودان، باعتبار أن مجلس السلم والأمن أحد أهم أجهزة الاتحاد الأفريقي الذي لم تغيب البلاد عن أجندة اجتماعته.

وعقد مجلس السلم والأمن في 25 سبتمبر المنصرم، اجتماعًا على المستوى الوزاري بحث تطورات أوضاع السودان.

وكان قد أوضح مجلس السلم والأمن أن وفدًا تقوده مصر سيزور بورتسودان في أكتوبر الجاري، بغرض التواصل مع أصحاب المصلحة على الأرض واستكشاف السبل للوصول إلى حل مستدام للصراع في السودان.

وأفاد بأن اللجنة الرئاسية الخاصة بإنهاء النزاع في السودان والتي يقودها رئيس أوغندا يوري موسيفيني، ستعقد اجتماعا في أكتوبر الجاري، داعيًا دول الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لدعم جهود اللجنة.

الوسومالاتحاد الأفريقي السودان بورتسودان مجلس الأمن والسلم

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • المغرب والولايات المتحدة يبحثان الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية
  • «الدبيبة» يُتابع تنفيذ المشروعات الاستراتيجية
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • “الكوني” و”اللافي” يبحثان مع المبعوث الفرنسي المستجدات السياسية والملفات المشتركة
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء