صدى البلد:
2024-07-03@13:57:58 GMT

24 شركة مصرية تشارك بـ معرض بيلد عراق في بغداد

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

تبدأ  24 شركة مصرية مشاركتها اليوم في الدورة الثانية لمعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنية التحتية والذي يقام خلال الفترة من 22 حتى 24 من نوفمبر الجاري بمدينة بغداد – العراق.


ومن المقرر أن يفتتح المعرض وزير التجارة العراقي أثير الغريري إضافة إلى عدد من سفراء الدول المشاركة، من بينهم سفراء مصر وتركيا وإسبانيا وإيران.

التصديري للصناعات الكيماوية: نستهدف نمو صادرات القطاع لأفريقيا بنسبة 10% خلال 2024 65 لقاء لأعضاء التصديري للصناعات الكيماوية خلال الأفريقي للتجارة البينية


ومن جهته، أوضح خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن القطاعات المشاركة من المجلس هي (المواسير – الدهانات – مواد العزل – البنية التحتية – كيماويات متنوعة).

وأكد أن السوق العراقي سوق واعد للاستثمار في مجال البنية التحتية وهو ما أوجب المشاركة في المعرض خاصة بعد نجاح دورته الأولى وما حققته من أصداء فضلا عن التقارير والإحصائيات التي وردت من مكتب التمثيل التجاري المصري بالعراق.

وأوضح محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس أن المجلس قام بالتنسيق مع إدارة المعرض والتعاون مع مكتب التمثيل التجاري، حيث تم الإعداد لعقد لقاءات ثنائية B2B مع رجال اعمال في نفس مجال التخصص لتحقيق الاستفادة القصوى لكافة الأطراف المشاركة في المعرض وتحقيق الهدف المرجو منه.

وأكد محمد مجيد المدير التنفيذي حرص المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة المهندس خالد أبو المكارم على توفير منصة لشركات القطاع لعرض مشاركتهم وتواجدهم في معرض بيلد عراق كأحد الأسواق المستهدفة لتنمية الصادرات بهدف دعم الصادرات المصرية وكذلك مساندة المصدرين المصريين. 

ومن اهم الدول المشاركة بالمعرض كل من تركيا – باكستان – إيران – الأردن- قطر -الكويت- ايطاليا – اسبانيا.

ويمثل المجلس في المعرض كلا من محمد مجيد المدير التنفيذي وعلي محمد صقر مدير خدمات دعم المصدرين بالمجلس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية اخبار مصر مال واعمال التصدیری للصناعات الکیماویة

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت