الجوف

كشفت أمانة منطقة الجوف، عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع تطوير المنطقة المحيطة بقلعة زعبل التراثية إلى 90% مع تواصل العمل لإنجازه كي يخدم أهالي وزوار مدينة سكاكا.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر بن عبدالعزيزالحموان، أن المشروع الذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع سيسهم في تنمية القطاع السياحي والعناية بالمعالم الأثرية وتحسين جودة الحياة، ويهدف إلى تطوير المنطقة المحيطة بقلعة زعبل بما يتواءم مع الهوية التراثية.

وبين أن المشروع يتضمن تهيئة أرصفة المشاة باستخدام حجر من بيئة المنطقة “حجر دومة الجندل”، إلى جانب أعمال الإنارة بأعمدة ديكورية بتصميم تراثي، وعناصر الأثاث الحضري من مقاعد للجلوس وحاويات قمامة، ومواقف للسيارات وممرات ومعابر آمنة للمشاة.

ومن جهة أخرى، تتواصل أعمال تنفيذ مشروع الحديقة المجاورة لمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا لخدمة الأهالي والزوار، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 95%.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة الجوف قلعة زعبل التراثية

إقرأ أيضاً:

أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة

المناطق_الجوف

بحث أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي المبادرات المشتركة المقترحة ومجالات التعاون في مهرجان الزيتون والمهرجانات الزراعية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء أمين المنطقة مع المهندس الرجيعي في مقر الأمانة ، وذلك ضمن التواصل بين القطاعات الحكومية لتعزيز التنسيق ومناقشة المبادرات والمقترحات التي تستهدف خدمة المنطقة.

أخبار قد تهمك أمين الجوف يقف ميدانيا على المشروعات والخدمات البلدية بمحافظة القريات 7 مايو 2023 - 7:48 مساءً أمين الجوف يستعرض نماذج حوكمة التحوّل الرقمي 23 يناير 2022 - 3:00 مساءً

وأكد أمين الجوف على أهمية التعاون مع الشركاء في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المنتجين والأهالي من خلال مهرجان زيتون الجوف الدولي الذي تنظمه الأمانة سنوياً بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير الجوف، وكذلك المهرجانات الزراعية التي ينظمها فرع وزارة البيئة.

من جانبه ثمن مدير عام فرع البيئة دور الأمانة في تسهيل ودعم مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المنطقة التي تتميز بمقوماتها الزراعية ومنتجاتها التي تدعم منظومة الأمن الغذائي.

يذكر أن منطقة الجوف تشهد سنوياً إقامة مجموعة من المهرجانات بمشاركة القطاعات الحكومية والأهلية تشمل مهرجان الزيتون والتمور وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • “الطويني”: ناقشنا مع حكومة “الدبيبة” كافة المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها