قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين، يؤكد مكانة مصر ومساعيها الدؤوبة لحل الأزمة وتبنيها للقضية على مدار التاريخ.

عاجل.. قطر تعلن عن هدنة في غزة وتثمن دور مصر في الاتفاق وزير الخارجية البريطاني: اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة خطوة مهمة



وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الجهود المصرية لم تتوقف في هذا الشأن منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي كانت نتيجتها الوصول إلى هذا الاتفاق، فضلا عما تضمنه من السماح بدخول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية والوقود إلى قطاع غزة، وهو بمثابة تكليلا للجهود المصرية الداعمة للقضية.



وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن الدولة المصرية أكدت ولا زالت  مرارا وتكرارا على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة، مشددا على أن الحفاظ على أمن مصر القومي في مقدمة أولويات القيادة السياسية، كما صنعت مصر صنعت رأيا دوليا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها على مدار التاريخ للقضية الفلسطينية.

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اتفاق الهدنة يأتي تتويجا للجهود المصرية للتصدى لحرب الإبادة التي شنها جيش الاحتلال ولا يزال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل والتي تسببت في تدهور غير مسبوق في الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب النائب عمرو القطامي لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب هدنة إنسانية غزة للقضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها

قالت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن ثورة 30يونيو نقطة تحول فى حياة الشعب المصري بصفة عامة، وللمرأة المصرية بصفة خاصة.

هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية" "هي تستطيع" تختتم ورشة عمل لتعليم "فنون الجلود"

وأوضحت زهران، خلال تصريحات صحفية، أن المرأة المصرية شهدت أزهي عصورها واستاعدت مكانتها بعد ثورة 30يونيو، بعد أن عانت كثيرا خلال فترة حكم جماعة الإخوان، حيث أنها عانت من التهميش والاقصاء المتعمد فى جميع نواحي الحياة.

وأشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، إلى أن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات هائلة على مختلف الأصعدة، فقد ازداد تمثيلها في الحياة السياسية من خلال حصولها على عدد أكبر من المقاعد في البرلمان ومجلس الشيوخ، كما تم تعيين تعيينها في مناصب قيادية عليا في الحكومة.

وأكدت الدكتورة دعاء ، أن ثورة 30 يونيو مكنت الشعب المصري من استعادة وطنه المختطف، وأنقذ مؤسسات ومفاصل الدولة ومستقبلها من الضياع الذي كان مخطط لها.

مقالات مشابهة

  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي