أشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا، بالجهود والاتصالات التي قام بها وبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الأيام الماضية من أجل التوصل للاتفاق بين اسرائيل وحماس لهدنة إنسانيه وصفقه لتبادل الأسرى بين الطرفين.

وقال النائب تيسير مطر، إن الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع هذه الأزمة يوم  7 أكتوبر وحتى الآن والاتصالات الواسعة التي اجراها مع قاده العالم والتي اسفرت عن التوصل الى هذا الاتفاق بعد مرحله صعبه من المفاوضات الغير مباشره بين الطرفين محل تقدير واحترام العالم كله وان مصر اكدت تبنيها للقضيه الفلسطينيه وسعيها  الى حمايه الشعب الفلسطيني في غزه ووقف اله الحرب الاسرائيلية,

وأعرب النائب تيسير مطر عن امله ان يكون هذا الاتفاق نقطه بدايه للتوصل الى اتفاق اكبر وشامل لوقف اطلاق النار نهائيا وبدء المسار السياسي لحل القضيه الفلسطينية.

ووجه رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي باسمه ونيابة عن أعضاء وقيادات حزب إرادة جيل وأيضا أعضاء وقيادات تحالف الأحزاب المصريه الذي يضم 42 حزبا سياسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي إسرائيل الرئيس عبد الفتاح السيسي تحالف الأحزاب تحالف الأحزاب المصرية

إقرأ أيضاً:

لبيد: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في جبهة الشمال

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن الهدوء في الجنوب سيؤدي لتهدئة في الشمال وهذا هو الخيار الأفضل، مشيرا إلى أن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة  قد تنتهي دون إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وفي تصريحات له اليوم الأحد قال لبيد "إن التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة شمال إسرائيل"، في إشارة إلى أن التوصل لصفقة تنهي الحرب سينُهي الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضاف "على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها"، بل "تُجند العالم لذلك"، ولهذا السبب يجب وقف الحرب في غزة، "لأن إسرائيل بحاجة إلى عامين لتعزيز الجهد السياسي والعسكري".

وعلى الصعيد نفسه، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر عسكري  قوله "إن الجيش الإسرائيلي سيبقى في غزة طالما لم يتم إيجاد كيان دولي لإدارة القطاع، قد يستمر هذا شهورا طويلة"، مضيفا أن "احتمال التوصل إلى اتفاق بدون إنهاء الحرب منخفض للغاية".

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت سيناقشان مساء اليوم "التحضير للانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال، التي تعتبر أقل كثافة" وفق وصفها.

ويواصل المسؤولون الإسرائيليون حديثهم عما يسمونها "المرحلة الثالثة" من عمليتهم العسكرية في قطاع غزة، وهو ما أشار إليه غالانت الذي صرح بأنه بحث في واشنطن الانتقال إلى هذه المرحلة.

مقالات مشابهة

  • جهود التهدئة تسابق الحرب في ظل الانشغالات الدولية
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • ما هي أيباك التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من إسرائيل؟
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية
  • سيد عبد العال: الشعب توحدت كلمته وإرادته في ثورة 30 يونيو
  • لبيد: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في جبهة الشمال
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح