علق الإعلامي عمرو اديب، على الهدنة بين الاحتلال الصهيوني وحركة حماس في غزة.

وكتب عبر حسابه في منصة إكس: “‏بعيدًا عن تحليلات الجميع والمعنى الكبير وراء الاتفاق أو حتى المعنى الصغير، فى تقديري أن وقف قتل وتعذيب وتهجير الفلسطينيين لمده أربعة أيام رحمة من الله عز وجل. أربع ليالى من النوم والماء والغذاء والوقود والدواء.

أربع أيام من الإنسانية إجازة من لون ورائحة الدم والموت. فرصة ليدفن الناس شهداؤهم. فرصة ليجري الطفل والكهل لمكان أكثر أمنا. ارحمهم وارحمنا يارب. وأخيرا فرصة للعالم ليتأمل هول المصيبة التى وقعت وحجم التخاذل الذي حدث”. 

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلًا يُفيد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن،  يرحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة ويطالب بالتوصل إلى حلول شاملة للأزمات مع إسرائيل.

كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار الجهود المصرية المبذولة؛ من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأوضح الرئيس، خلال منشور عبر صفحته على "فيس بوك"، وعرضته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يرحب بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أربعة أيام اتفاق الهدنة الإنسانية اتفاق الهدنة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي عن جولة مفاوضات التهدئة في القاهرة: إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني

 قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بينما يبدأ الشهر العاشر للعدوان على غزة وارتفاع أعداد الشهداء إلى 38 ألف شهيد تتزايد زخم المفاوضات التي يقودها الوسطاء في القاهرة والدوحة للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف إطلاق النار.

لميس الحديدي عن رحيل أحمد رفعت: خبر حزين فاجأ الشارع والوسط الرياضي لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية استكمال المفاوضات 

وأضافت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد، "خلال ساعات يصل وفد إسرائيلي ممثل لكافة الجهات المعنية للقاهرة لاستكمال مفاوضات الأسرى، بينما ينضم خلال أيام ممثل  الولايات المتحدة وهو رئيس جهاز الاستخبارات سي أي إيه للمشاركة في دفع المفاوضات".

 وأشارت إلى أن الجهود المصرية طوال الأسابيع الماضية لم تتوقف رغم تكرار تعثر المفاوضات إلا أن هناك إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني وإدخال المساعدات وقف إطلاق نار كامل وتام وعدم الاعتراف بالأمر الواقع الذي ترغب إسرائيل في فرضه على معبر رفح.

 

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي عن جولة مفاوضات التهدئة في القاهرة: إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • ‏حمدوك: لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية لوقف الحرب وتجنب الأزمة الإنسانية
  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة