جريدة زمان التركية:
2024-09-19@20:38:34 GMT

الإسفنج الملون

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

الإسفنج الملون

الرحيل يطرح فاتورة الحساب فورًا على المائدة وأمام الجميع . كل الرحيل . والحساب الشخصي لا يعرف الحدود ولا يعرف الجدران ولا حتى حدود الوقت.

فالأسئلة في هذا الحساب مفتوحة الموضوعات ومفتوحة الوقت حتى النهاية.

والحكم ليس بغريب وليس من أحد غيرنا . فنحن نسأل أنفسنا أو نحاكم أنفسنا بالتطرق الى كل الأسئلة وكل الصور والمواقف التي يعرفها الجميع والتي لا يعرفها إلا نحن فقط أيضًا.

فالهدف -بيننا وبين أنفسنا وأمام المرآة الشخصية- هو الاستجابة لإلحاحنا الشخصي ورغبتنا الصادقة في الوصول إلى الحقيقة.

الوصول إلى الحقيقة الساطعة التي قد تترك ألمًا أو تسكت عنا وجعًا أو خوفًا أو غضبًا. وعندما نضع الأسئلة على مائدة الحساب غير مغلفة وغير مطلية بما يغيرها أو يخفي معالمها نكون قد قطعنا معظم المسافة المؤلمة في طريق تسوية تتصل حيويتها بقرارنا الشخصي فقط لا غير. ولا حكام أو قضاة في هذا الحساب سوانا نحن، ولذلك فكل الألوان صحيحة واضحة.

رغم الوقت المفتوح على مائدة الحساب، ورغم الخصوصية التي تطوق كل شيء ، إلا أن إنهاء هذا الحساب على أفضل وجه وفي أقرب فرصة قد يكون إنجازًا سعيدًا في عمل مرهق نفسيًّا وذهنيًّا لكل الناس، إلا الذين شرحوا صدورهم باللامبالاة مهما حدث.

التذكر يفتح جروحًا قديمة وأخرى بالغة القدم، ويرهق ويجهد القلب والعقل والأعصاب حيث لا يمكن الشرح لأحد ولا يمكن الاسترخاء على كتف أحد. فالكل على مائدة الحساب وحيد الا من خياراته وخيالاته والأحداث والحقائق.

الرحيل صدمة متوقعة طوال الوقت، ولكنها ما تزال صدمة مفاجئة ومؤلمة. ولا توجد إجابات لبعض الأسئلة، لأن بعض المواقف ليست إلا مواقف افتراضية لم نعشها فعلًا ولو بدت جديرة فعلًا بالحدوث في حينه. فمشكلة الحساب عند الرحيل أنه لا يستطيع العودة بنا إلى الماضي، ولا يستطيع تحقيق الافتراضات الجدلية. وعندما ترفع مائدة الحساب تكون ملامحنا قد تغيرت قليلًا أو كثيرًا بحسب الحال وبحسب تطورات الحساب وسهولته وصعوبته. فالرحيل يقتطع منا أجزاء متتالية ببطء ويترك مكانها قطعًا مؤلمة من إسفنج ملون .

ماهر المهدي

Tags: الإسفنج الملون

المصدر: جريدة زمان التركية

إقرأ أيضاً:

رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل

أعرب الدولي الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بكل ما قدمه مع منتخب بلاده وناديه خلال المواسم الماضية.

رودري: لدي ثلاث سنوات أخرى مع سيتي

وقال الإسباني رودري في المؤتمر الصحفي لمباراة إنتر ميلان، "لدي ثلاث سنوات أخرى في مانشستر سيتي وعندما أوقع العقد لا أفكر في فرق أخرى، لذا لدي ثلاث سنوات أخرى مع فريقي، ولا يوجد المزيد لأقوله".

وعن ترشيحه لجائزة "الكرة الذهبية"، قال نجم السيتي "أشعر حقًا الآن أن الناس يدركون عملي ويحاولون دفعي للفوز بها [الكرة الذهبية]، إنه ليس شيئًا أفكر فيه ولكنه سيكون حلمًا بالطبع، لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأصل إلى هذه اللحظة، يقول الناس ما يفكرون فيه، في مركزي، ألعب دورًا مختلفًا عن معظم اللاعبين في القائمة ولكن كرة القدم يمكن أن تكون جميلة لجميع المشاهدين. الكثير يقدرون دور لاعب خط الوسط لذا دعونا نرى ما سيحدث".

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك وإمام عاشور سيسجل

وأختتم الإسباني رودري حديثه، "أنا سعيد جدًا بكل ما حدث لي في السنوات الأخيرة، الفوز بما فاز به مانشستر سيتي والفوز ببطولة أوروبا مع بلدي هو مجرد حلم، إنه نتيجة للعمل الجاد والاتساق وعدم الاستسلام أبدًا".

ويستعد مانشستر سيتي الإنجليزي لملاقاة نظيره إنتر ميلان الإيطالي علي ملعب الاتحاد، غدًا "الاربعاء"، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن فعاليات الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
 

مقالات مشابهة

  • حساب إخباري سعودي شهير يفبرك أخبارا عن تفجيرات لبنان ونصر الله
  • بعد براءته من تسريب الأسئلة.. إلغاء حرمان مدرس من أعمال الامتحانات
  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • خدمات ومزايا استثنائية مع "الرفعة للخدمات المصرفية الحصرية" من بنك ظفار
  • وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"
  • ماذا قدم دي روسي بعد الرحيل عن روما؟
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • «حزب الله» يتوّعد إسرائيل: انتظروا الحساب العسير
  • رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق