أثير – مكتب أثير في القاهرة

أماطت حرب غزة اللثام عن وجه الغرب المتشدق بحرية التعبير، حيث رسب عن جدارة في اختبار غزة إنسانيا وأخلاقيا وإعلاميا.

وأظهرت ردود الفعل حيال المجازر الصهيونية على غزة البون الشاسع بين التنظير الغربي لنظريات حقوق الإنسان، واحترام حرية الرأي والتعبير، وبين التطبيق الذي يضع كل هذه النظريات في الأدراج، ليحتل محلها قانون الغاب في أوج تجلياتها.

وفي الوقت الذي حاول فيه الإعلام الغربي، وبعض أبواق الإعلام العربي تجميل وجه الصهيونية، وتقديم الكيان المحتل لفلسطين بصورة واحة الديمقراطية في الشرق الأوسط، كشفت حرب غزة زيف هذه الإدعاءات، إذ بدت الصهيونية على وجهها الحقيقي بدون مساحيق التحميل الغربية، حيث التدمير والقتل ومعاداة الإنسانية.

وبينما ظل الغرب لسنوات طوال ينادي بغربلة المناهج الدينية بالدول الإسلامية، لتنقيتها مما أسماه معاداة اليهودية والصهيونية، لم يتوقف الكيان المحتل عن بث روح العنصرية في أجياله المتتالية، والتحريض على قتل الشعب الفلسطيني.

مؤخرا بثت وسائل التواصل الاجتماعي أغنية لمجموعة من صغار السن في الكيان الصهيوني، يحثون فيها جنود الاحتلال على إبادة كل شيء في غزة.

وعقب بث هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كانت” الأغنية تحت عنوان “سنبيد الجميع في غزة”؛ اضطرت لاحقا إلى حذفها، بعد أن أثارت ردودا عالمية غاضبة، بسبب ما تحمله من تحريض على القتل.

وتقول كلمات الأغنية:
ليل الخريف يهطل على ساحل غزة
الطائرات تقصف دمارا دمارا
هنا الجيش الإسرائيلي يعبر الخط
للقضاء على حاملي الصليب المعقوف “النازية”.

وقد دفع هذا الكاتب الأمريكي باتريك هيننغسن للقول أن الأمريكيين يحتاجون إلى فهم أن الصهيونية هي أيديولوجية عنصرية وإبادة جماعية، تماما مثل أي حركة أو طائفة أخرى للتفوق العرقي “.

وفي الوقت الذي تعج فيه كتب الغرب والكيان الصهيوني الدينية الفكرية بما يحرض على قتل المسلمين، ونهب أموالهم، لم تتوقف الدعوات الغربية عن حذف آيات القرآن الكريم، التي لا توافق هواهم، ومن ذلك توقيع 300 شخص في فرنسا بيانا نشرته صحيفة“ لو باريزيان ”قبل سنوات، اتهموا فيه المسلمون بالتطرف ودعوا علماء الإسلام أن يعلنوا الآيات القرآنية التي تتصل باليهود والنصارى والملحدين، ملغاة.

والغريب أن بعض الدول العربية شرعت في التجاوب مع هذه الدعوات، إذ ذكرت صحيفة جروزاليم بوست العبرية العام الماضي نقلا عن دراسة لمعهد لمبكت سى الصهيوني إنه تم إزالة آيات القرآن الكريم في المناهج التعليمية بدول عربية والتي تدعو إلى ما أسماه المعهد “معاداة السامية”، والآيات التي تصف تحول اليهود إلى قرود، وحذف الآيات القرآنية التي تحرم الصداقات مع اليهود والنصارى، والآيات التي تدين المثلية الجنسية”.

ويحذر الكثير من المفكرين من مغبة الانجرار وراء الضغوط الغربية لتمييع الدين الإسلامي، في وقت يتبارى الغرب في تكريس العنصرية والكراهية ضد العرب والمسلمين، حيث يرى الدكتور محمد الشافعي الأستاذ بجامعة الأزهر أن دعوات حذف التراث الإسلامى تأتي تحت دعوى مقاومة الفكر الداعشى، وهى دعوة حق يراد به باطل ، فبعد حذف التراث والسنة ستكون المطالبة بحذف آيات من القرآن التى فيها ذكر عن الجهاد والكفر إلخ، وعندها تكون أركان وأعمدة الإسلام إلى زوال، خصوصا للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: مكتب القاهرة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • عن الفرق بين إيران وبين الكيان.. تذكير ضروري وسط جدل ساخن
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • السامعي: حزب الله سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان