رجح البيت الأبيض، أن إيران تدرس تزويد روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، إن الولايات المتحدة ستراقب الوضع بين إيران وروسيا وستتخذ الإجراء المناسب حسب الحاجة.

وأضاف أن إيران زودت روسيا بطائرات دون طيار، وقنابل تُلقى من الجو وذخيرة مدفعية استخدمتها موسكو لمهاجمة أوكرانيا.

#BREAKING Russia's Wagner preparing to provide air defense to 'either Hezbollah or Iran': White House pic.twitter.com/VgxGmwzFJU

— AFP News Agency (@AFP) November 21, 2023

وأردف "ربما تستعد إيران لخطوة أخرى في دعمها لروسيا. نشعر بالقلق من احتمال دراسة إيران الآن تزويد روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في أوكرانيا".

وفي مقابل هذا الدعم، قال كيربي إن روسيا عرضت على طهران "تعاوناً دفاعياً غير مسبوق" يشمل صواريخ وإلكترونيات، وقدرات دفاع جوي.

وكانت إيران تسعى لشراء عتاد عسكري بمليارات الدولارات من روسيا بيهها طائرات هليكوبتر هجومية ورادارات وطائرات تدريب قتالية.

وأضاف أن مجموعة فاغنر العسكرية الروسية تستعد بتوجيه من موسكو لتوفير قدراتل لدفاع الجوي إما لحزب الله اللبناني أو لإيران.

President Biden has renewed sanctions waivers allowing Iran to sell electricity to Iraq, giving them access to a large sum of money. However, Iran continues to develop nuclear weapons, and recently Russia has aligned with them and China by exiting the… https://t.co/Rpc6x7X5e9

— The America One News (@am1_news) November 20, 2023

وذكر أن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام سلطاتها لإصدار عقوبات لمكافحة الإرهاب على الأفراد أو الكيانات الروسية التي قد تلعب دوراً في هذه "العمليات المزعزعة للاستقرار". بنقل الأسلحة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا إيران البيت الأبيض أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود