الرياض – مباشر: أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة لمساهميها الكرام عن استثمار مبلغ 6 ملايين ريال فقط في صندوق عقاري مرخص من هيئة السوق المالية.

وأضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن ذلك لتطوير مشروع مربع الاعمال وهو عبارة عن مجمع مكاتب إدارية حديثة في حرم جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.

 وأضافت أنه من المتوقع أن يكون هذا الاستثمار ذا أثر مالي إيجابي ويأتي ضمن توجه الشركة في الاستثمار في المشاريع العقارية المميزة وسوف تعلن الشركة عن أي تطورات بهذا الخصوص لاحقا .

وأشارت إلى أن بداية الاستثمار يوم 19 نوفمبر من خلال شركة اصيل المالية ويكون اسم الصندوق المستثمر فيه هو صندوق تطوير مربع الأعمال تحت إدارة شركة أصول وبخيت

وأوضحت أن راس مال الصندوق 120 مليون ريال، ومدته 48 شهر قابل للتمديد لـ 24 شهر إضافية بعائد استثماري متوقع 68% تقريباً.

ولفتت إلى أن الصندوق يهدف إلى تطوير إنشائي لأرض مؤجره لمددة 32 عام وتنتهي في عام ٢٠٥٤م وذلك من خلال بناء مشروع بيوت مكتبيه على الأرض الواقعة في مدينة الرياض في حي النخيل شارع جاده الخوارزمي وتبلغ مساحتها 26.374 ألف ألف متر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج

مسقط - الرؤية
يبدأ غدا الاثنين الاكتتابُ في ملياري سهم من الأسهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وقال الرئيسُ التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إن كل الاستعدادات لبدء الاكتتاب في أسهم الشركة المطروحة تمضي كما خُطّط لها لتدخل الشركة مرحلة جديدة في مسيرتها في مجالات الاستكشاف والإنتاج للإسهام في التنمية الاقتصادية في البلاد وفتح آفاق أوسع للمزيد من الاستثمار.

ويعتبر هذا الطرح الأكبر في تاريخ سوق رأس المال العُماني من حيث الحجم والقيمة السوقية للشركة، وسط توقعات بألا تقل قيمة الطرح عن 700 مليون ريال عُماني.

وتعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات مجموعة أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ويأتي طرح الأسهم للاكتتاب تجسيدًا لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية، وترجمةً لمستهدفات "رؤية عُمان 2040" الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي هذا الطرح باعتباره جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يُتيح هذا الطرح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • "إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • تطورات في صفقة انتقال محمد صلاح الى روشن
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • عرض فلكي يقرب محمد صلاح من الدوري السعودي
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج