كرم ايهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بشمال سيناء مدربي مشواري وأندية السكان، ويأتي ذلك في ظل الاستراتيجية القومية التي تتبعها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتأهيل شباب الجامعات والخريجين للالتحاق بسوق العمل والبدء في برامج ريادة الأعمال الحديثه مواكبة للتنمية المستدامة لرؤية مصر 2030,.

استقبل وكيل الشباب صباحا اليوم  بديوان عام المديرية ، لمدربي البرنامج مقدماً التهنئة  لما حققه من جهد متميز فى جميع جوانب ومجالات العمل بشكل عام، وفى تمكين الشباب بشكل خاص خلال الفترة الماضية, جاء ذلك بحضور اماني عبد العظيم مدير ادارة تمكين الشباب ،محمد ابو الليل منسق المحافظة, وقد حصل مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش علي أفضل  نادي  سكان علي مستوي المحافظة .

قال “حسن عبدالوهاب “ان أندية السكان  بالمحافظة منارة للشباب، و من خلال الفاعليات التي يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب  مثل الجلسات التفاعليه، وجلسات الأفلام والغناء والندوات التي تناقش موضوعات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والعنف ضد النوع الاجتماعي، وذلك في إطار دعم وتمكين الشباب واشراكهم في وضع الحلول للمشكلات المجتمعية من خلال دمج الفن بالقضايا المجتمعية وايصال رسالة هادفة للمجتمع.

وايضا برنامج مشواري يتضمن التدريب على المهارات الشخصية ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات الإبداع والابتكار ومهارات الوعي الوظيفي، مثل" التفكير الإيجابي، التواصل والتفكير الإبداعي، التقبل بمراكز الشباب والأساليب التحفيزية وكيفية التعلم والعمل الجماعي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة شمال سيناء اندية السكان الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

باستضافة القاهرة.. انطلاق نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

تستضيف مصر، فعاليات النُسخة الأولى من تحت شعار (نحو تشاركية مجتمعية مستدامة) والذي يعد منصة حوارية شبابية بدعم وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على إعداد جيل شبابي قيادي واع قادر على تحمل المسئولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرارًا كأحد أهم ملامح الجمهورية المصرية الجديدة.

وزير الرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي اليوم بالجامعة العربية.. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

 ويشارك في فعاليات 100 شاباً وشابة من 15 دولة عربية ، خلال الفترة من 21 وحتى 27 يوليو الحالي، تحت رعاية وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وجامعة الدول العربية ، ويشارك في الحدث كذلك السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، وفيصل غسال مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية.

 

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر تسعي لتمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم من أجل بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي ، وإعلان القاهرة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي .

 

أوضح صبحي ان النموذج يركز على ثلاث محاور وهي المحور السياسي ويدور حول دور الشباب في تنمية الوعي بدعم القضية الفلسطينية ، التعرف بدور مصر في التمكين السياسي من خلال نشأة البرلمان، و المحور الإقتصادي يتضمن حلقات نقاشية وحوارات شاملة وعروضاً تقديمية حول دور الشباب في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي ، و" المحور الاجتماعي" ويتطرق الي تعزيز دور الشباب في بناء مجتمعات تحاورية مستدامة.

 

وأكد صبحي على أهمية تعزيز قيم الولاء والمواطنة وترسيخ ثقافة التسامح وتقبل الآخر في الشباب العربي، باعتبارهم من أدوات القوى الناعمة التي يمكن استغلالها في التعاطي والتعامل مع كافة القضايا التي تحيط بالمجتمعات.

 

ومن جانبه ، قال السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، أن مصر تمتلك تجربة رائدة في تمكين الشباب في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا على أهمية بناء القيادات الشبابية، لافتًا إلى أن الشباب العربي يعد جزءًا من القوى العربية الناعمة ويمكن توظيفهم بما يسهم في خدمة القضايا العربية.

 

يعكس هذا النموذج الاهتمام الذي توليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، للشباب العربي واحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المتنوعة بشكل سنوي بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، حيث يعد نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من ضمن الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامته بشكل منتظم منذ عدة سنوات.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة إعادة تجميل ميادين العريش
  • استعراض مبادرات الشباب في الخطط التنموية بشمال الباطنة
  • تكريم أوائل طلبة الدبلوم العام بشمال الباطنة
  • وزير الزراعة يتابع مع رئيس «بحوث الصحراء» الموقف التنفيذي للمشروعات بشمال سيناء
  • بيان من وزارة الشباب والرياضة.. هذا ما جاء فيه
  • تفعيل دور إدارة القوافل الطبية المجانية لخدمة المواطن البسيط بشمال سيناء
  • الأعلى لتنظيم الإعلام: بعض تجاوزات المنصات الرياضية مكانها المحكمة
  • باستضافة القاهرة.. انطلاق نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
  • الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة يواصلون تنفيذ أنشطة "أندية السكان" للتوعية بقضايا السكان
  • وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة