RT Arabic:
2024-07-01@23:19:49 GMT

ميسي يعلق على "كارثة السوبر كلاسيكو"

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

ميسي يعلق على 'كارثة السوبر كلاسيكو'

علق ليونيل ميسي أسطورة منتخب الأرجنتين، على فوز اليوم الأربعاء، ضد نظيره البرازيلي 1-0 ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، وما رافقه من أحداث مؤسفة.

وشارك ميسي في مباراة اليوم بين الأرجنتين والبرازيل حتى الدقيقة 78، ولكنه أبدى غضبه من أحداث العنف التي حدثت بين الجماهير قبل المباراة ومن تعامل قوات الأمن البرازيلية مع الأمر.

وقال ميسي في تصريحات لقناة TyC Sports 24 الأرجنتينة عقب مباراة اليوم: "رأينا كيف كانت قوات الأمن تضرب الناس بالعصا كما حدث في نهائي الليبرتادوريس، أنه قمع الشعب مرة أخرى".

Lionel Messi and the Argentina national team.pic.twitter.com/Le9oJsZ61Y

— Roy Nemer (@RoyNemer) November 22, 2023 إقرأ المزيد شغب ومشاهد دموية كادت أن تتسبب في إلغاء مباراة البرازيل ضد الأرجنتين (فيديو)

مضيفا: "عائلات بعض اللاعبين كانوا في المدرجات، وكل شخص يفكر في عائلته، ولا يعرف بالضبط ما يحدث وهو أكثر اهتماما بهذا من اللعب في المباراة. في هذه النقطة، يصبح الأمر ثانويا".

وأوضح: "الأمور كادت تصل إلى وقوع كارثة، عندما عاد الهدوء قررنا الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس، والاطمئنان على أفراد عائلاتنا، والتحقق قليلا من كل شيء. بعد ذلك خرجنا".

وتابع: "في البداية شعرت بعدم الراحة في ساقي وهذا لم يساعدني على الإحماء، ثم شعرت بالآلام مرة أخرى في بداية المباراة ولكن تحاملت عليها، ولكنها ليست قوية وأتمنى أن أعود بشكل أفضل".

وأكمل: "العطلة؟ سأبقى لفترة أطول قليلا في ميامي لأن الأطفال يذهبون للمدرسة هناك، ومن ثم سأذهب للأرجنتين وبعد ذلك سأبدأ التحضير قبل الموسم الجديد لمواجهة عام 2024 بكل قوة".

وختم ميسي حديثه قائلا: "هذه المجموعة من اللاعبين تواصل كتابة التاريخ، إنه لشيء رائع حقا أن تفوز هنا في البرازيل، وكنا نعلم أن مثل هذه المباريات تحسم بتفاصيل صغيرة".

وسجل هدف المباراة الوحيد، المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، في الدقيقة 63.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب الأرجنتين هو أول فريق يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية بدون خسارة (51 فوزا و13 تعادلا).

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الأرجنتيني المنتخب البرازيلي ميسي

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني، غياب ليونيل ميسي عن مباراة بيرو بسبب الإصابة، ولم يتم تأكيد قدرته على مواصلة المشاركة في البطولة مع راقصي التانجو.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أظهرت الفحوصات الطبية أن ميسي يعاني من تشنج في العضلة الضامة اليمنى وليس تمزقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز الفني للأرجنتين يعمل على تجهيز ميسي لمباراة ربع النهائي، ولكن لم يتجرأ أحد على التأكيد بأن ميسي سيكون في كامل لياقته البدنية في ذلك اليوم.

وقد غاب ميسي عن تدريبات الفريق يوم الخميس الماضي، وتم السماح له بالذهاب لعائلته نظرا لتورم منطقة الإصابة بشكل كبير.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن عدم وجود تمزق يعني أن ميسي سيعود إلى التدريبات خلال الأيام المقبلة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد ضمن تأهله لدور الـ16 بعد فوزين متتاليين على كندا بنتيجة 2-0 في مباراة الافتتاح، وعلى تشيلي بهدف نظيف في الجولة الثانية.

مقالات مشابهة

  • لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقهر بيرو وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024.. هل يشارك ميسي ؟
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي