القدس المحتلة-سانا

طالبت الرئاسة الفلسطينية بالوقف الكامل لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يثمنون الجهود الدولية التي تم بذلها للتوصل إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة، ويجددون الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تضمن إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن اتفاق الهدنة يهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في القطاع، ويمثل انتصارا لقضية الأسرى في معتقلات الاحتلال ومقدمة لتحرير جميع الأسرى وفك الحصار عن القطاع.

وقالت الحركة في بيان: “إن اتفاق الهدنة يتضمن إدخال مئات شاحنات المساعدات والوقود وحرية الحركة ووقف الاستهداف والاعتقالات والالتزام بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة”، موضحة أن صمود أهالي القطاع وتمسكهم بأرضهم في مواجهة المجازر التي يرتكبها الاحتلال، والبطولات التي يسطرها المقاومون بمواجهته هي التي أجبرته على الرضوخ والإفراج عن 150 من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 50 من محتجزيه.

وشددت على أنها لن تطلق سراح ضباط وجنود الاحتلال المحتجزين لديها حتى تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة على الاستمرار في مواجهة العدوان وصولاً إلى إحباط جميع أهدافه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ276 على القطاع إلى 38193 شهيداً و87903 جرحى
  • أبو عبيدة: جميع كتائبنا تقاتل في القطاع وجنّدنا آلاف المقاتلين الجدد
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة