أشاد النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ؛ بالجهود والاتصالات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الأيام الماضية من أجل التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن هدنة إنسانية وصفقة لتبادل المحتجزين بين الطرفين.

العالم يقدر جهود مصر في حل أزمة غزة 

وقال النائب تيسير مطر، إن الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع هذه الأزمة في 7 أكتوبر وحتى الآن والاتصالات الواسعة التي أجراها مع قادة العالم، وأسفرت عن التوصل لهدنة بعد مرحلة صعبة من المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين، محل تقدير واحترام العالم كله، ومصر أكدت تبنيها للقضية الفلسطينية وسعيها إلى حماية الشعب الفلسطيني في غزة ووقف آلة الحرب الإسرائيلية.

وقف إطلاق النار نهائيا

وأعرب أمين عام تحالف الأحزاب المصرية عن أمله أن يكون هذا الاتفاق نقطة بداية للتوصل الى اتفاق أكبر وشامل لوقف إطلاق النار نهائيا، وبدء المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي باسمه ونيابه عن أعضاء وقيادات تحالف الأحزاب المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب على غزة فلسطين القضية الفلسطينية تحالف الأحزاب

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان