الأسبوع:
2024-06-30@02:17:48 GMT

انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية سلامون ببسيون

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية سلامون ببسيون

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية سلامون التابعة لمركز بسيون، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجاً ضمن مبادرة " حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية المحاسب السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ 1089 حيوان، و4000 طائر وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف " أنور"، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية قوافل بيطرية مديرية الطب البيطري قوافل بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية مدير مديرية الطب البيطري بالغربية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة

تعمل الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وهو الهدف الأسمى الذي تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحقيقه، من خلال تحقيق التنمية الشاملة في القرى الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية. 

قوافل حياة كريمة البيطرية

وفي إطار عمل مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية، أطلقت اليوم قافلة بيطرية في محافظة الجيزة بمنطقة الصف وأطفيح، بهدف تحصين الماشية من الأمراض المعدية وغيره من الخدمات البيطرية. 

وجرى تنظيم القافلة بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

حياة كريمة 

يذكر أنّ مؤسسة حياة كريمة تعمل على تقديم أشكال الدعم المختلفة للمواطن المصري الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات الأولى بالرعاية من خلال العمل على البناء والتعمير، حيث تتولى المبادرة إنشاء مدارس ومستشفيات فضلا عن جهودها في الملف السكني وغيره من الملفات الأخرى التي تهم المواطن. 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد