في خُطوةٍ جديدة تعكس مساعيها المتواصلة للمُساهمة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والبنى التحتية الرقمية، استضافت زين زيارة ميدانية مُثمرة إلى مركزها للبيانات بمنطقة الصباحية، شارك فيها طلبة وطالبات الدراسات العليا من قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت، وهي الزيارة التي وسّعت من مداركهم وقدّمت لهم الفرصة للتعرف عن قرب على جهود زين في دعم رحلة التحول الرقمي في الكويت.

وفي حين يتجه مُستقبل الاقتصاد والتعليم بشكلٍ مُتسارع نحو المجالات الرقمية، فقد وضعت زين على رأس أولوياتها تطوير المهارات التقنية والرقمية لدى الشباب عبر مثل هذه المبادرات، وذلك حرصاً منها على المُساهمة بتسليح الجيل القادم من الكفاءات المحلية بالمهارات الحديثة التي تتطلبها أسواق العمل، وفي مقدّمتها مهارات الأمن السيبراني، وتطبيقات التحوّل الرقمي، والإلمام بمراكز البيانات ووظائفها وبناها التحتية.

وقدّمت الزيارة تجربة غنية أثرت من خبرات الطلبة والطالبات، حيث بدأت مع شرحٍ تعريفي حول تاريخ زين ونشأتها كأول مُشغّل اتصالات في منطقة الشرق الأوسط، ورحلتها الرائدة عبر أربع عقود من الزمن لتقديم أحدث أجيال الاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى الكويت والمنطقة، وأبرز الحلول والخدمات الرقمية التي تقدّمها للسوق.

وانتقلت الزيارة بعدها إلى جولة ميدانية داخل مركز بيانات زين بأقسامه المختلفة، تعرّف الطلبة والطالبات من خلالها على الجانب التقني للمركز، مثل كيفية تشغيل وإدارة الخوادم وأجهزة الحوسبة السحابية والتقنيات المتطورة الخاصة بها، والممارسات والإجراءات التي تتبعها زين لتخزين البيانات وفق أعلى درجات الأمان والجودة، كما تم التركيز على حلول الأمن السيبراني وكيفية حماية البيانات الحساسة وغيرها من المجالات ذات الصلة بالتخصصات التي يدرسها الطلبة.

ويُعتبر مركز بيانات زين الوحيد على مستوى قطاع الاتصالات بالكويت الحاصل على شهادة الدرجة الثالثة (Tier III) من مؤسسة Uptime العالمية التي تُعتبر الوجهة الأولى لاعتماد وتطبيق معايير مراكز البيانات في العالم، وهو يحمل أيضاً رخصة تقديم خدمات الحوسبة السحابية من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم أحدث حلول وخدمات الحوسبة السحابية لقطاعات الأعمال والقطاع الحكومي في السوق الكويتي.

وتستمر زين بجهودها المُتواصلة لتقديم قائمة مُتجددة من حلول البيانات والخدمات السحابية الأكثر تطوراً لقطاع الأعمال المحلّي، والتي تخدم من خلالها الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، سواءً الكبيرة أو المتوسطة والشركات الناشئة والجهات الحكومية، وذلك وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية، وذلك بما يخدم رؤية “كويت جديدة”.

وتدرك زين أهمية البيانات في دفع عجلة التحول الرقمي في الكويت، ولهذا فقد دخلت في شراكات استراتيجية مع العديد من مزودي الخدمات العالميين الذين يعدون الأكثر ريادةً في مجال الحوسبة السحابية وحلول مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتقديم أفضل الحلول لعملائها من الشركات.

المصدر بيان صحفي الوسومزين علوم المعلومات مركز البيانات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: زين علوم المعلومات مركز البيانات الحوسبة السحابیة

إقرأ أيضاً:

مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”

في إطار التزامها الراسخ بتعزيز الصحة العامة وخدمة المجتمع، يسر مستشفى الكويت أن يعلن عن إطلاق حملة مجانية لفحص سرطان الفم بعنوان “الكشف المبكر لحياة صحية”. حيث تأتي هذه الحملة استجابةً لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الفم، الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على فرص العلاج والشفاء.

يقوم فريق من الأطباء المتخصصين في طب الفم والوجه والفكين بإجراء الفحوصات بإستخدام أحدث التقنيات لضمان دقة التشخيص وسرعة الاستجابة.

قال السيد ألكسندر يانكولوسي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت: “نحن في مستشفى الكويت ملتزمون برفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر وتقديم الرعاية الصحية الوقائية. إطلاق حملة الفحص المجاني لسرطان الفم يعكس حرصنا على التوعية بأهمية الكشف المكبر، حيث نسعى جاهدين لتوفير الفرص للجميع للوصول إلى رعاية صحية متميزة.”

ومن جانبة أضاف الدكتور جاسم بستكي، استشاري أمراض الرأس والرقبة في مستشفى الكويت: “ندعو الجميع للاستفادة من هذه الفرصة للحصول على فحص مجاني لسرطان الفم. حيث أنه يمكن أن يكون الكشف المبكر حاسمًا في تحديد مسارات العلاج، مما يعزز فرص الشفاء”.

يدعو مستشفى الكويت الجميع إلى زيارته وإجراء الفحص المجاني لسرطان الفم، خاصةً الذين يعانون من التقرحات التي لا تلتئم في الفم، أو بقع اللون الأحمر أو الأبيض، أو صعوبة في البلع. ويؤكد المستشفى على التزامة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ودعم جهود الوقاية من الأمراض.

يُجرى الفحص في عيادة الأسنان في مستشفى الكويت كل سبت من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، ويوم الثلاثاء من الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً. للمزيد من المعلومات حول حملة الفحص المجاني أو للحصول على خدماتنا الأخرى، يرجى الاتصال بنا على الرقم 22207777.

المصدر بيان صحفي الوسومسرطان الفم مستشفى الكويت

مقالات مشابهة

  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • سايت تحصل على شهادة معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع في الحوسبة السحابية
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون