قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم /الأربعاء/ إن موسكو ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية بشأن هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام.
وقالت زاخاروفا - في تصريح أوردته وكالة أنباء /تاس/ الروسية - إن موسكو ترحب باتفاق وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام بين إسرائيل وحماس، وهو الأمر الذي دعت إليه روسيا منذ تصاعد الصراع.


على صعيد آخر، أكدت وزارة الخارجية الروسية، استمرار العمل لإجلاء المواطنين الروس وأقاربهم المتبقين في قطاع غزة خلال الأيام القادمة.
وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أعلنت - في وقت سابق- أن الطائرة الروسية التي تقل 28 مواطنا روسيا الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة، أقلعت مساء الثلاثاء من القاهرة نحو العاصمة الروسية (موسكو) مشيرة إلى أنه منذ 12 نوفمبر الجاري، تم نقل أكثر من 500 شخص من قطاع غزة إلى روسيا على متن خمس رحلات جوية خاصة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الروسية إسرائيل حماس زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات

موسكو-سانا

قال عضو مجلس الدوما الروسي فاسيلي بيسكاريوف: إن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات الدينية يثبت التدخل المستمر للسفارة الأمريكية في موسكو في شؤون روسيا الداخلية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكاريوف رئيس لجنة التحقيق في وقائع تدخل الدول الأجنبية في الشؤون الروسية بمجلس الدوما قوله: “إن ما تضمنه تقرير الخارجية الأمريكية وحديثه عن دعم واشنطن لما تزعم أنه أنشطة سلمية للأقليات الدينية مليء بالمغالطات، فنحن نعلم أن الحديث يدور في غالبية الحالات هنا عن منظمات تمت إدانة ممثليها أو تقديمهم إلى العدالة لمسؤوليتهم عن جرائم إرهابية ومتطرفة”.

وشدد بيسكاريوف على أن التقرير الأمريكي استفزازي ومناهض لروسيا بشكل علني وصريح، وقال: الولايات المتحدة تنتقد باستمرار وتدعو إلى إلغاء التشريعات الروسية لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف، وتتحدث علنا خلال ذلك عن دعمها للمنظمات الدينية الزائفة المحظورة في روسيا، ونحن من جانبنا نعتبر دعم الخارجية الأمريكية للتطرف الديني في بلدنا بمثابة تدخل في شؤوننا الداخلية، ومحاولة لتقويض الانسجام بين الأعراق والأديان وزعزعة الوضع في روسيا في ظروف تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات