قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن جلسة مجلس النواب الاستثنائية، أمس، ناقشت التدابير والإجراءات الحكومية لمواجهة مخطط التهجير القسري للفلسطينيين، والحفاظ على الأمن القومي المصري، وحماية الحدود المصرية، وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت متى، في بيان لها: “إننا نؤيد القيادة السياسية في قراراتها واتفاقيتها الدولية"، موضحة أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي ساندت غزة، وأرسلت جزءا كبيرا من المساعدات الإنسانية إلى القطاع من خلال معبر رفح.

وأشارت النائبة، إلى أن جلسة مجلس النواب بعثت برسائل إلى الشعب المصري، بالطمأنينة، وأننا لن نفرط في أي شبر من أراضي مصر، والتي ارتوت بدماء أبناءها من الجنود الشهداء الذين حرروها في حرب أكتوبر عام 1973، ولذلك فإننا لن نسمح بأن يتم توطين أحد فيها.

وأضافت: “الجاليات الموجودة في مصر من جنسيات مختلفة، تعني أن مصر تتقبل الآخر، ولكن في نفس الوقت، فإن هذه الجاليات لم تأت بالتهجير، وإنما نتيجة لكبوات ومشاكل في بلادهم، مؤكدة أن مخطط تهجير الفلسطينيين من غزة إلى أرض سيناء؛ يعني القضاء على القضية الفلسطينية التي نحارب من أجلها منذ سنوات طويلة”.

وأوضحت أن كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في جلسة مجلس النواب، بعثت بالعديد من الرسائل، وهي حماية كافة أراضينا، وأننا أنفقنا المليارات على تنمية سيناء وتعميرها؛ لكي يقطنها 8 ملايين مواطن في عام 2050، هذا بالإضافة إلى إنشاء مناطق لوجستية وسكنية وسياحية وزراعية وصناعية في أرض الفيروز.

ونوهت إلى أن رئيس الوزراء أكد أن مصر تساعد أهالي فلسطين، ولكن تقديمنا المساعدات لهم؛ لا يعني فتح أراضي مصر لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب مخطط التهجير القسري للفلسطينيين مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام

قال الدكتور أبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، قائلا:" إن لا يوجد حكومة ضحت من  أجل سلام ووحدة الصومال أكثر من حكومتنا".

وأضاف أحمد، خلال الجلسة مجلس النواب الذي انعقد اليوم الخميس، :" مذكرة التفاهم مع أرض الصومال جاءت بعد تلبيهم رغبنتا في الوصول الى منفذ بحري الذي نحتاجه بسبب اقتصادانا المتنامي.. لا توجد لدينا مشكلات مع الصومال.. ومستعدون للحوار لحل أي خلاف".

وانطلاق جلسة مجلس النواب، لمناقشة أنشطة العام المالي الماضي وخطط السنة المالية الإثيوبية المقبلة، بحضور رئيس الوزراء، للإجابة على أسئلة النواب بشأن مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في البلاد، ومن المتوقع أن يتم خلال الجلسة المصادقة على مشروع قانون الموازنة لعام 2017 (حسب التقويم الاثيوبي).
 

مقالات مشابهة

  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل