قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إنّ الفترة الحالية تشهد رصد عدد من الإصابات الخاصة بالفيروسات التنفسية «الإنفلونزا، نزلات البرد، فيروس كورونا، الفيروس التنفسي المخلوي»، موضحا أنّها طبيعية بسبب التقلبات الجوية في مثل هذا الوقت من العام، وتغيير الفصول، ولا تستدعي دخول المستشفى.

علاج نزلات البرد المنتشرة الفترة الحالية

وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية لـ«الوطن»، أنّ علاج نزلات البرد المنتشرة الفترة الحالية هي الراحة والسوائل، والابتعاد عن المضادات الحيوية لعلاج الفيروسات التنفسية حيث تتسبب في مضاعفات أكثر.

وأوضح أنّ حالة الهلع والخوف التي انتشرت مع ارتفاع إصابات الفيروسات التنفسية لا تستدعى الخوف، خاصة وأنّ الفيروسات التنفسية موجود وهذا وقت انتشارها، لكن جائحة فيروس كورونا جعلت البعض ينسى.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الإنفلونزا

وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين، المواطنين بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية للوقاية من خطر الإصابة بالإنفلونزا، لافتة إلى أنّ هناك خطر للإصابة بالانفلونزا خاصة مع الأطفال وكبار السن، والأشخاص المصابين بالمناعة الضعيفة، وأصحاب الأمراض المزمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاج نزلات البرد الصحة وزارة الصحة عوض تاج الدين الإنفلونزا الفیروسات التنفسیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن وقوع إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن عن عدد الضحايا الذي يناهز أكثر من 2800 مصاب جراء العدوان الإلكتروني التي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ أنها لم تشنه من قبل.

 

قتلى وعشرات الجرحى نتيجة تفجيرات جديدة لأجهزة اللاسلكي في لبنان

 

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية ، أنه حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن هناك حوال 750 مصابًا في الجنوب اللبناني جراء العملية الإسرائيلية، إذ أنها استهدفت أعداد معينة من حاملي الأجهزة المخصصة للتواصل الداخلي بين عدد من أعضاء حزب الله بالجنوب اللبناني.

وأوضح أن عدد الوفيات جراء الاستهداف الإسرائيلي وصل إلى 12 شهيد لبناني، متابعًا :«حزب الله اللبناني نعى بالأمس الثلاثاء عددًا من عناصره جراء العدوان الإسرائيلي بالأسلحة والصواريخ على الجنوب اللبناني، وجراء الخرق الأمني لأجهزة اللاسلكي

ولفت إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أن من ببين الضحايا عدد من العاملين في القطاع الصحي الذين كانوا يستخدموا الأجهزة الأمنية في التواصل الداخلي وانفجرت الأجهزة خلال استخدامهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نقل 10 إصابات إلى مستشقى بالبقاع بسبب انفجار أجهزة لاسلكية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من المنازل
  • ماجدة موريس تفسر ظاهرة دخول الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية
  • وزير التعليم عن كثافات الفصول: هنحل مشاكلنا بالمتاح وَفق إمكاناتنا الحالية
  • رضوى الشربيني تنهي تعاقدها مع قناة cbc سفرة
  • مع قرار السيسي المفاجئ.. ماذا يفعل مستشارو الرئيس في مصر؟
  • تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)
  • برشلونة يخسر خدمات أولمو للإصابة
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع