قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمام الجلسة العامة للنواب بشأن مناقشة طلبات إحاطة حول خطة الحكومة لمنع تهجير الفلسطينيين، حملت رسائل قوية أهمها رفض مصر بشكل تام ومطلق تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة للأراضي المصرية، وتعتبر ذلك الأمر تهديدا للأراضي والسيادة المصرية.

وأضاف نويصر، في تصريحات صحفية له، أن رئيس الوزراء أكد على أن الدولة المصرية لن تتوانى عن استخدام كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها، وأن عدم الوقف الفوري للعمليات العسكرية الوحشية على قطاع غزة سيسهم في تقويض أمن واستقرار المنطقة بأسرها وسيجر الإقليم إلى مزيد من التوتر، وأنه لا تفريط في ذرة تراب من أرض سيناء العزيزة على كل المصريين التي روتها دماء أبناءهم لأن عقيدتهم كانت دوماً النصر أو الشهادة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن البرلمان أكد على دعمه وتأييده وتفويضه للرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لحماية الأمن القومي المصري، وأن سيناء خط أحمر، فالقضية تمس الأمن القومي المصري من الدرجة الأولى ولا تهاون فيها.

كما أشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن اتباع إسرائيل نظام الضغط على مئات الآلاف من الفلسطينيين يستهدف بوضوح تهجيرهم، قائلا:" مصر لن تقبل بتهجيرهم أو تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل وشامل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والرجوع إلى حدود ما قبل 1967.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية عملت من خلال تحركات مكثفة للدعوة لوقف الحرب الدائرة التي راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء.

اقرأ أيضاًألمانيا ترحب باتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة

وزير الخارجية البريطاني يرحب باتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الوساطة المصرية رئيس مجلس النواب عضو بالبرلمان عضو بالنواب فلسطين مجلس النواب مجلس الوزراء مصطفى مدبولي هدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء اعتبارا من أول يوليو

تعهدت الحكومة أمام مجلس النواب، بتقليل انقطاع الكهرباء اعتبارًا من أول يوليو، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

مجلس النواب يهاجم الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء عاجل:- رئيس الوزراء يناقش حلول أزمة انقطاع الكهرباء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والدولة بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وشدد "مدبولي"، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

كما استعرض رئيس الوزراء، عددا من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها، بما يسهم في الحد من المشكلة وصولا إلى حلها بصورة كاملة.

ومن المقرر أن يدلي رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • عاجل| الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء اعتبارا من أول يوليو
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • في مثل هذا اليوم.. القضاء يلغي وزارة الإعلام الإخوانية ويكشف فساد نظامين
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو