قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ما قامت به مصر من جهد سياسي ودبلوماسي بخطوات متقنة ومتأنية أسهم بشكل ملحوظ في الوصول إلى الهدنة الحالية بقطاع غزة، والتي نتمنى أن تكون خطوة تصل لوقف كامل لإطلاق النار ومفاوضات لحل دائم قائم على دولتين على حدود 1967.

موقع الوسيط الساعي للسلام

وأوضح «القط» في تصريح لـ «الوطن»، أن المفاوض المصري والدبلوماسية المصرية نجحا في أن تظل مصر في موقع الوسيط الساعي للسلام، ونظرا لأن الصراع هذه المرة أخذ عوامل وأدوات جديدة، كانت مصر أيضًا حريصة على تنوع أدواتها الدبلوماسية وعلى رأسها التشارك مع الأطراف الفاعلة في احتواء الأزمة والمشاركة في كل مبادرة لدعم الأشقاء في فلسطين.

حل دائم للقضية الفلسطينية

وأشار أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ إلى أن الشراكة المصرية القطرية الأمريكية استطاعت بعد عناء وجهد أن تصل إلى هذه الهدنة ويظل نجاحها مرهونا بالتزام الطرفين، ويظل البناء عليها بإصرار وقوة الوسطاء، وهنا سيكون على مصر دور أكبر في المرحلة القادمة للوصول لوقف كامل لإطلاق النار وحل دائم للقضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود القط التنسيقية فلسطين غزة الهدنة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة

ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يضمن الإفراج عن الرهائن ويوفر خارطة طريق ملموسة لإنهاء الحرب في قطاع غزة .كما ناقش الوزيران سبل توفير زيادة كبيرة ومستدامة لكمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى مختلف أنحاء القطاع..
وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر إن الجانبين تطرقا إلى بحث مرحلة ما بعد الصراع والجهود الدبلوماسية الرامية إلى وضع حد دائم للأزمة في غزة، بما يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • «رويترز»: حماس لا تتمسك بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم قبل توقيع الاتفاق
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لأسر المحتجزين: نقترب من هدنة في غزة
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو