لبنان ٢٤:
2024-07-03@15:02:19 GMT

منشور يمنى الجميّل يلقى استحسان وزير.. موقف مشرّف!

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

منشور يمنى الجميّل يلقى استحسان وزير.. موقف مشرّف!

كتبت يمنى الجميّل على حسابها على موقع "اكس" رسالة تعزية باستشهاد الاعلاميين في قناة الميادين فرح عمر وربيع معماري قالت فيها:" فرح و ربيع... شهادتكما وسام تضحية و شجاعة والتزام، من أجل الكلمة الحرّة وفي خدمة الحقيقة. أنتما رمزٌ للشجاعة و هم عنوانٌ للجبن والإجرام. نتقدّم بخالص العزاء من أسرة قناة "الميادين" ومن الجسم الصحافي في لبنان.

"  

فرح و ربيع... شهادتكما وسام تضحية و شجاعة والتزام، من أجل الكلمة الحرّة وفي خدمة الحقيقة.
أنتما رمزٌ للشجاعة و هم عنوانٌ للجبن والإجرام.
نتقدّم بخالص العزاء من أسرة قناة "الميادين" ومن الجسم الصحافي في لبنان. ????????#الميادين #فرح_عمر pic.twitter.com/XFl7yE1s3J

— Youmna Gemayel (@Youmna_Gemayel) November 21, 2023

على الأثر، أعاد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى نشر تغريدة الجميل على حسابه وأثنى عليها بتغريدةٍ تضمّنت الآتي:" موقفٌ مشرّف يُمثّل كلّ لبنانيٍّ عاقلٍ محرّرٍ  من الغرائزية يعي ما تُجسّده ‎اسرائيل من جبنٍ واجرام ويُؤمن بخطرها الوجودي علينا جميعاً لأنّ ‎لبنان التنوّع والفرح بالآخر والتمسّك بعيش المعيّة يُمثّل النموذج الإنساني الذي يناقض، ثقافياً وأخلاقياً، غدّة الشرّ  السرطانية، ويفضح عنصريتها وهمجيتها، كما يفضح هُجْنتها عن نسيج منطقتنا وطبيعتها.  باركك الله ....كلّ التقدير!"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تضمن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى الثانية، تم تعيين يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار، خلفا لغادة شلبي النائب السابق للوزير، فيما يؤدي شريف فتحي اليمين الدستورية اليوم وزيرا للسياحة والآثار.
عملت البحار بعدة قطاعات في وزارة السياحة، وتدرجت في المناصب حتى كلفها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الأسبق، بشغل منصب مساعد الوزير للشئون الفنية عن طريق الندب الكلي لمدة عام، في 2020، ثم توالى التجديد لها حتى تم اختيارها نائبا للوزير.
ويتولى شريف فتحي حقيبة السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وهو من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا، وتقلد الوزير الجديد العديد من المناصب في العديد من دول العالم، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما تقلد فتحى منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام ادارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.
وقد أتم فتحي العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.
وقد تولى رئاسة الشركة القابضة لمصرللطيران فى 27 أغسطس 2015 وحتى اختياره وزيراً للطيران المدني في مارس 2016 وحتى يونيو 2018، في عهد الراحل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • ردّاً على اغتيال محمد نعمة ناصر.. رشقة كبيرة من الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل عبد الرحمن البشاري في وفاة عمه
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)