موقع 24:
2024-07-06@06:34:00 GMT

مدرب البرازيل يرفض الهزيمة ويعتبرها غير عادلة

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

مدرب البرازيل يرفض الهزيمة ويعتبرها غير عادلة

اعتبر  المدير الفني المؤقت للمنتخب البرازيلي، فرناندو دينيز، الهزيمة التي مُني بها "السيليساو" أمام الأرجنتين 0-1 على ملعب ماراكانا ضمن تصفيات مونديال 2026، غير عادلة مشيراً إلى أن "الكناري" لعب بشكل أفضل وأتيحت له فرص أكثر للتسجيل.

وقال دينيز في مؤتمر صحافي عقب الهزيمة التي أدخلت البرازيل في أزمة: "أتيحت للبرازيل المزيد من الفرص.

ولم تحصل الأرجنتين على أي فرص تقريباً. كنا أقرب إلى الفوز ولهذا السبب اعتبر النتيجة غير عادلة حقاً".
وأبرز المدرب "عدد الفرص التي سنحت لنا لكننا لم نتمكن من إنهائها. كان لدينا عدد أكبر من الكرات في القائم، والركلات الركنية، والركلات الحرة، لكن لسوء الحظ لم تدخل الكرة المرمى".
وبهذه الهزيمة تراجعت البرازيل، التي لم يسبق لها أن خسرت ثلاث مباريات متتالية في التصفيات، إلى المركز السادس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 7 نقاط، وبفارق ثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.
وعلى الرغم من أن "راقصي السامبا" تعرضوا لصيحات الاستهجان من قبل الجمهور البرازيلي في ماراكانا وطالب المشجعون برحيل المدرب، أصر دينيز على أن البرازيل لعبت واحدة من أفضل مبارياتها منذ أن تولى قيادة "السيليساو".
وقال: "أمام بوليفيا قدمنا ​​أداءً جيداً للغاية، ولكن بالنظر إلى المنافسة وأن الأرجنتين هي بطلة العالم الحالية، إذا أخذنا في الاعتبار جميع المتغيرات، إذا لم تكن أفضل مباراة للبرازيل حتى الآن، فقد كانت واحدة من أفضل المباريات".
وأكد دينيز أنه استدعى الكثير من اللاعبين الجدد والشباب للمنتخب البرازيلي الذين ما زالوا بحاجة إلى الوقت للعب كفريق، ومع ذلك فقد أظهروا الكثير من التماسك وتحلوا بالروح الجماعية بشكل كبير.
وأضاف أن "اللاعبين لم تشوبهم شائبة في الدفاع، لكن في كرة القدم النتيجة لا تفسر دائماً ما يحدث في اللعب"، نافياً أن يكون قراره بإشراك أربعة مهاجمين مرة أخرى كما فعل في المباراة التي خسرتها البرازيل 1-2 أمام كولومبيا، ترك الدفاع عرضة للخطر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب البرازيل منتخب الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

يفتقد منتخب البرازيل خدمات نجمه فينيسيوس جونيور خلال مواجهته المرتقبة ضد أوروغواي في دور الثمانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، حسبما أفاد تقرير إخباري.

ويلتقي منتخبا البرازيل وأوروغواي صباح الأحد المقبل، بحثًا عن الصعود للمربع الذهبي للمسابقة القارية.

ويغيب فينيسوس عن المباراة، التي تجرى على ملعب أليغانت بداعي الإيقاف، عقب تلقيه بطاقة صفراء خلال تعادل منتخب البرازيل 1-1 مع نظيره الكولومبي  اليوم الأربعاء  في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة.

"يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات" "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

وكانت هذه هي البطاقة الصفراء الثانية، التي ينالها فينيسيوس خلال البطولة، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لشبكة داريو آس، التي أشارت إلى أن نجم فريق ريال مدريد الإسباني، حصل على إنذار أيضًا خلال لقاء البرازيل وباراغواي في الجولة الثانية، ليتم إيقافه مباراة واحدة وفقًا للائحة البطولة.

وسيكون غياب فينيسوس بمثابة ضربة موجعة لمنتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2019.

وخاض فينيسيوس (23 عامًا)  33 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، أحرز خلالها 5 أهداف.

يذكر أن منتخب البرازيل تأهل لدور الثمانية في كوبا أمريكا بعد حلوله ثانيًا في المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات باراغواي وكوستاريكا وكولومبيا، برصيد 5 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • الإكوادور تقيل سانشيز
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي
  • من أجل روشن.. ويليان يرفض تجديد عقده مع فولهام
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • خاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورنا
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا