شاركت مديرية العمل بمحافظة المنيا، في عقد مقابلات للمتقدمين للحصول على “منح التأهيل والتدريب على إقامة وإدارة المشروعات”، من خلال مجموعة من البرامج المعتمدة في ريادة الأعمال، وذلك في إطار إعلان الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالمحافظة.

وجرى تشكيل لجنة الاختبار، من “جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والهيئة الإنجيلية، وإدارة بحوث العمالة بمديرية العمل”، وتحت إشراف وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة.

ويأتي ذلك، في إطار سعي المديرية وجهودها في المشاركة المجتمعية؛ لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين، في ضوء الدور المنوط بها القيام به لخدمة أبناء المحافظة.

ومن جهتها، أوضحت ماجدة صلاح مدير المديرية، أنه تم تنظيم تلك المقابلات تحت رعاية اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، مؤكدة أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين، وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات، وتفعيل دور المديريات في هذا الشأن؛ لخدمة الشباب من الجنسين الراغبين في بدء مشروعهم الخاص.

وأشارت إلى أن البرامج المقدمة، تشمل ما يلي:

1- برنامج حدد فكرة مشروع.

2- برنامج اعرف قدراتك ونمى مهاراتك.

3- برنامج ابدأ مشروعك.

4- برامج (التسويق ـ التخطيط ـ الإدارة المالية)، وهي برامج موجهة لأصحاب المشروعات المتعثرة؛ لمساعدتهم في الخروج من حالة التعثر، وإعادة نمو وتنمية مشروعاتهم.

وأعربت عن تمنيها التوفيق لجميع المتقدمين من أبناء المحافظة، بإعلان الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

601b5304-9547-45d9-956f-4b82fd33e8a8 b763cece-33e6-4f72-a063-4b0fe26bbf6e 3eb79313-4cc8-4fee-ae27-5f4b737f42cd

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لعروس الدلتا، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية، كما ستقدم المشروعات الخدمية التنموية خدمات أفضل للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر وغير مباشر، جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع الذي عقده مساء اليوم لمناقشة مستجدات الاعمال بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، مدير مديرية الإسكان، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في الديوان العام.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ونسب تنفيذ مشروعات الرصف الجارية وعلى رأسها الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي تنشئها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية داخل المدن والتي تساهم بدورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية وأكد رحمي على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال بمشروعات المحافظة، مؤكدا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال، كما وجه المحافظ بمراعاة جودة الأعمال وإنهائها فى توقيتاتها المحددة لضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر