نظمت كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فعالية اليوم العالمي للتلعثم، وذلك تحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد فاروق عميد الكلية، والدكتورة مني كمال وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع، وبحضور أعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

 

وتهدف الندوة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع بالتعاون مع قسم اضطرابات اللغة والتخاطب بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة إلي زيادة توعية الطلاب ببعض الممارسات التربوية الخاطئة التي يتبعها أولياء الأمور مع اطفالهم تؤدي إلى حدوث الكثير من الاضطرابات مع الطفل وتوعيتهم بالممارسات التربوية الصحيحة، وذلك تضامنا مع ذوي اضطراب التلعثم.

 

وشملت الفعاليات، قيام فريق لغة الإشارة بالكلية بأداء قصيدة بعنوان " قصتي مع التأتة " ثم اعقبه اسكتش تمثيلي عن أسباب التلعثم والتي توضح وتبرز الأسباب التي تؤدي إليه، وعبر الحضور عن مدى أهميته لما فيه من توعية بأسباب التلعثم لتجنب العوامل المؤدية إلي التلعثم، ثم تم عرض فيديو لحالة تلعثم تروي قصتها في مختلف مراحل حياتها مع التلعثم والذي أثر في جميع الحضور، كما تم عرض فيديو لمشروع تخرج يتكون من قصة إلكترونية توضح اسباب التلعثم وطرق التعامل الصحيحة معه، ومحاكاة حالة من الطلاب لتوضيح كيفية تشخيص وعلاج التلعثم، والتي اثارت انتباه الحضور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف صحة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن الحرب في غزة قد تنتهي خلال 10 أيام، مبينا أن القيادة السياسية المصرية بذلت جهودا عديدة من السابع من أكتوبر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع، مشيرا إلى أن هذه الجهود لم تكن وليدة اللحظة بل إن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول في الحكم وضع القضية الفلسطينية كقضية مركزية.

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية

وأكد فهمي، في سياق كلمة ألقاها في الندوة التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بعنوان: «مصر وإرساء السلام تقدير دولي للقيادة المصرية»، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبرى في إرساء السلام إقليما خاصة الأزمات العربية عبر طرح مبادرات أو التعاون مع شركاء إقليمين دوليين.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تصيغ استراتيجية جديدة في التعامل مع اللاجئين بما يضمن أمنهم واستقرار الدولة المصرية.

جدير الذكر أن الندوة قد شهدت مشاركة بكلمة لكل من اللواء حمدي لبيب، رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، وهاني الجمل، الخبير في الشؤون الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًوزير الثقافة الجديد في حكومة مدبولي 2024.. فنان وعميد كلية الفنون الجميلة

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا

مقالات مشابهة

  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • إصابة 19 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية أبو صير ببني سويف