بتجرد:
2024-10-05@10:01:23 GMT

قمصان ميسي للبيع بالمزاد.. والهدف إنساني!

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

قمصان ميسي للبيع بالمزاد.. والهدف إنساني!

متابعة بتجــرد: قبل عام من اليوم، أقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر، والتي توج بها – في نهاية المطاف – المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه البارز ليونيل ميسي.

واليوم، يستعيد الناس ذكرياتهم مع البطولة الأبرز عالمياً، من خلال المبادرة الخيرية التي أطلقتها دار سوذبيز للمزادات، بالتعاون مع النجم المونديالي، الذي ارتبطت هذه البطولة ارتباطاً وثيقاً باسمه، خاصة أنه حقق فيها حلمه الكروي بالفوز بكأس العالم.

يقول ميسي عن كأس العالم: «لقد حلمت بالكأس مرات كثيرة، ورغبت في حملها، إلى درجة أنّني لم أصدق بعد.. أننا فزنا بها».

المبادرة العالمية، التي تقيمها دار سوذبيز للمزادات، بالتعاون مع ليونيل ميسي، تتلخص في عرض مجموعة من القمصان التي ارتداها ميسي، خلال الشوط الأول من المباراة النهائية، ومباريات نصف النهائي، وربع النهائي، ودور الـ16، واثنتين من مباريات دور المجموعات، للبيع في مزاد مخصص لها عبر الإنترنت، يبدأ اعتباراً من يوم 30 نوفمبر الحالي، وحتى يوم 14 ديسمبر المقبل، وتقدر قيمة المجموعة الاستثنائية بما يزيد عن 10 ملايين دولار، ومن المتوقع أن يحقق هذا المزاد القيمة الأعلى من التذكارات الرياضية.

ويهدف المزاد إلى التبرع بجزء من عائداته لمشروع «UNICAS»، الذي ينفذه مستشفى الأطفال Sant Joan de Déu» (SJD)» في برشلونة، بدعم من مؤسسة «ليو ميسي»، لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون أمراضاً نادرة. يأتي ذلك في أعقاب العمل، الذي أنجزته مؤسسة «ليو ميسي» مع مركز سرطان الأطفال بمستشفى الأطفال «SJD» في برشلونة، والذي يعالج 400 طفل مصاب بالسرطان كل عام.

الرقم القياسي، المسجل لبيع قطعة تذكارية من إحدى المباريات الرياضية، هو حالياً لقميص ارتداه مايكل جوردان في نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين عام 1998، والذي بيع بمبلغ 10.1 ملايين دولار في دار سوذبيز نيويورك خلال شهر سبتمبر 2022. أما الرقم القياسي لقطعة رياضية لكرة القدم، فيعود إلى قميص دييغو مارادونا من المباراة التي سجل خلالها هدفاً بيده في مرمى إنجلترا عام 1986، والذي بيع بمبلغ 9.3 ملايين دولار في دار سوذبيز لندن خلال شهر مايو 2022.

وليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني، من مواليد 24 يونيو 1987، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حالياً مهاجماً و‌قائداً لنادي إنتر ميامي، الذي ينافس في دوري النخبة الأميركي، و‌منتخب الأرجنتين.

ويُعد ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، فيما يراه البعض الأفضل، فاز ميسي بثماني جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. وقضى معظم مسيرته الاحترافية مع فريق برشلونة الإسباني، حيث فاز بـ35 لقباً مع النادي، بما في ذلك: عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة في دوري أبطال أوروبا، وسبعة في كأس الملك.

main 2023-11-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: دار سوذبیز

إقرأ أيضاً:

هل يشارك ميسي في مونديال الأندية؟.. مارتينو يجيب

أشار المدير الفني لفريق إنتر ميامي خيراردو مارتينو، إلى أنه ليس لديه تأكيد بأن الفريق الذي يقوده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيشارك في كأس العالم للأندية في عام 2025، لكنه أشار إلى أنه يرى ذلك "أمراً محتملاً للغاية".

وقال مارتينو في مؤتمر صحافي: "نحن جميعاً لدينا تقريباً نفس المعلومات أنه يمكن أن يكون شيئاً محتملاً للغاية".

وأضاف: "لكن على أي حال، أكرر شيئاً قلته: أعتقد أننا نمتلك الآن الأسس الكروية التي تستحق هذا المكان وهذا ما يمنحنا الكثير من الهدوء، بغض النظر عما يمكن تقريره بعد ذلك".

وبعد أن توج إنتر ميامي بطلاً لدرع المشجعين في الدوري الأمريكي يوم الأربعاء، أكد مارتينو أن هذا اللقب يمكن أن يكون بمثابة "تبرير" لماذا يمكن لفريقه أن يحصل على آخر بطاقة مؤهلة لكأس العالم للأندية.

وقال: "إنتر ميامي، اعتباراً من الأسماء التي يضمها، يمكن أن يبدأ في الظهور كفريق مناسب للاختيار. لكنني أعتقد أنه من الأكثر عدالة أن نحقق ذلك من خلال الجدارة الرياضية وقد حققنا ذلك اليوم: امتلاك الجدارة الرياضية".

يذكر أن البلد المضيف، الولايات المتحدة لها مقعد شاغر في بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها صيف عام 2025. ويعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي ينظم البطولة هو المسؤول عن تحديد من يحصل على المقعد ولم يعلن بعد عن المعايير.

ولم يخف مارتينو أمام وسائل الإعلام في الماضي أن المشاركة في هذه البطولة هي أحد أهداف ناديه.

مقالات مشابهة

  • هل يشارك ميسي في مونديال الأندية؟.. مارتينو يجيب
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • طرح محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة للبيع بالمزاد العلني
  • عاجل.. طرح محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة للبيع بالمزاد العلني
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026