تقدر قيمة المجموعة بأكثر من 10 ملايين دولار

أعلنت دار "سوثبي" للمزادات عن طرح 6 قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال نهائيات كأس العالم في قطر 2022 في مزاد علني، ومن المتوقع أن تعود جزءًا من عائدات المزاد، المقدرة بالملايين، لصالح مشروع خيري يهتم برعاية الأطفال المصابين بأمراض نادرة في برشلونة.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

تم عرض مجموعة قمصان ميسي للمزاد في فرع "سوثبي" في نيويورك خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر، وتم ارتداؤها خلال مباريات الدوري والأدوار الإقصائية، بما في ذلك المباراة النهائية ضد فرنسا.

تعود القمصان لميسي وكذلك لاعب منتخب أستراليا كاميرون ديفلين، الذي حصل على القميص الذي ارتداه ميسي في مباراتهم ضد الأرجنتين بعد صافرة النهاية في دور الـ16.

تقدر قيمة المجموعة بأكثر من 10 ملايين دولار، ويتوقع أن تكون هذه المجموعة الأكثر قيمة من التذكارات الرياضية في المزاد. وتشير التوقعات إلى أنها قد تكون أحد أعلى الأسعار المدفوعة مقابل تذكار رياضي ارتداه لاعب في مباراة، حيث يحمل الرقم القياسي حاليًا لاعب كرة السلة مايكل جوردان.

من المقرر أن يتم التبرع بجزء من العائدات لمشروع "يونيكاس" التابع لمستشفى "سان خوان دي ديو" في برشلونة، وذلك بدعم من "مؤسسة ليو ميسي"، بهدف مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: برشلونة منتخب الأرجنتين ميسي

إقرأ أيضاً:

تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن

وقال "محسن" في منشور على صفحته بالفيسبوك، اليوم الثلاثاء، إن التحفة عبارة عن "تمثال من المرمر من القرن الثالث قبل الميلاد من آثار اليمن، من قتبان، يقف، مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند".

وأضاف أن التمثال معروض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن في 13 من يوليو القادم.

وذكر "محسن" أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن باعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي المحظوظ، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.

وأشار إلى أنه وبحسب موقع المزاد  فقد "تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية" ومصحوب بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا".

 واستطرد: "من غير المعروف الجهة التي قامت بإضافته من قبل إلى قاعدة البيانات التي تعد أكبر قاعدة بيانات في العالم للأعمال الفنية المسروقة، إلا أنه من المؤكد أنها ليست الحكومة اليمنية أو جهة تابعة لها".

 وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية زادت حدتها خلال سنوات العدوان حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية حول العالم وعلى شبكة الإنترنت.

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة «يا دمعي» على يوتيوب (فيديو)
  • أغلى مبيعات الكوميكس.. بيع غلاف لغز القطة السوداء مقابل 840 ألف دولار
  • "سجن لدقائق فقط".. مفهوم غريب قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن
  • هدف الإنقاذ يستنسخ ذكريات ألمانيا في 2006
  • أمنية غريبة لميسي في عيد ميلاده.. ما علاقة مايكل جوردان بها؟
  • ميسي يكشف عن هوية الشخص الذي يحلم بالتقاط صورة معه