شاركت فرق الجوالة والجوالات بمراكز شباب إسنا جنوب الأقصر، في فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، وذلك في إطار البروتوكول التعاوني المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وصلاح رشوان، مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر.

خدمات وأنشطة ثقافية للأهالي الأكثر احتياجا

وشاركت فرق الجوالة والجوالات بمراكز شباب، السلام، أصفون، الحلة، بإدارة شباب إسنا، في تنظيم مبادرة أنت الحياة لمدة 3 أيام بمدرسة الشهيد هاشم بقرية الدير بإسنا، إذ تقدم المبادرة خدمات وأنشطة ثقافية مختلفة لأهالي قرى إسنا الأكثر احتياجا، حيث ساعد فريق الجوالة بمراكز الشباب بمديرية شباب ورياضة الأقصر، في عمليات التنظيم خاصة الأهالى المرضى واستقبال الاهالى وتوجيههم إلى أماكن الخدمات بالإضافة إلى إبلاغ مواطني القرية بمكان وأنشطة المبادرة وحثهم على المشاركة.

مبادرة «أنت الحياة»

يشار إلى أن مبادرة «أنت الحياة» التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، تأتي من أجل تنمية المواطن المصري البسيط في القرى والمحافظات الأكثر احتياجًا، وهي فعالية توعوية تستهدف توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، توعية اجتماعية وصحية ونفسية ودينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مديرية الشباب والرياضة بالأقصر مبادرة أنت الحياة مؤسسة حياة كريمة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحاً أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وكافة الخدمات التي يمكن أن يتلقاها المواطن وترتقي بحياته للوضع الكريم الآدمي، تم تقديمها من خلال هذه المبادرة الرئاسية، فهي اسم على مسمى.

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة الـ 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن لوضع كريم وأدمي.

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»