أعلنت “e”، عن إطلاق مبادرة جديدة لتوفير الشرائح الهاتفية الصديقة للبيئة والمعاد تدويرها لعملائها في الدولة ، استعداداً لمشاركتها في مؤتمر الأطراف “COP28” في دبي.
وتمثِّل الاستدامة جزءاً رئيسيّاً في مهمة “e” الشاملة للحد من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030. وباعتبارها شريكا رئيسيا للتكنولوجيا في هذا الحدث العالمي، تعمل “e” على تسريع تنفيذ مشروعات العمل المناخي ضمن عملياتها في الدولة.


وتركِّز “e” على تسريع وَتِيرَة مبادراتها البيئية للمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون، وتقليل التأثير البيئي، وتعزيز العمل لتحقيق الاستدامة، بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 وإعلان عام 2023 عام الاستدامة. وتنسجم هذه المبادرة كجزء من التزام “e” بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والعمل نحو مستقبل أكثر استدامةً.
وتَمَّ تصنيع الشرائح الهاتفية الجديدة من الأجهزة الإلكترونية المُعَاد تدويرها، وهي أكثر مراعاةً للبيئة بالمقارنة من البطاقات التقليدية، وأقل تأثيراً في البصمة الكربونية، كما تَمَّ توفير أكثر من نصف مليون شريحة خضراء لتلبية احتياجات الزُّوَّار والوافدين إلى دولة الإمارات خلال مؤتمر الأطراف COP28.
وقال عبيد بوكشة، الرئيس التنفيذي للعمليات في “e” : ” يُسعدنا تقديم الشريحة الهاتفية الخضراء والتي تعكس التزامنا بدعم الاستدامة عبر حلول مبتكرة. وبصفتنا مجموعة رائدة في مجال التكنولوجيا، نساهم في الجهود العالمية للوصول إلى الحياد المناخي من خلال تنفيذ حلول صديقة للبيئة، والتعاون مع مختلف الشركاء، لتقديم مبادرات بيئية تحفز مختلف الشركات العاملة في القطاع حول العالم للاستثمار في التقنيات الخضراء”.
واتَّخَذَتْ “e” خطوات عديدة لتقليل بصمتها الكربونية، وتعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية ضمن النطاقين 1 و2 بحلول عام 2030 ضمن عملياتها في دولة الإمارات بحلول عام 2030.
ونشرت “e” المعدات اللاسلكية الموفرة للطاقة في مواقع شبكة الهاتف المتحرك الخاصة بها، مما ساهم في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 52% مقارنةً بالمعدات التقليدية، وخفض استهلاك الطاقة بمقدار 7.6 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً لكل موقع.
كما انضمت “e” إلى تحالف “إديسون” التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي وتعهَّدت بالمساهمة بشكل كبير في تحسين حياة 30 مليون فرد؛ من خلال تحسين الوصول إلى الشبكة، والخدمات المالية، والتعليم التكنولوجي بحلول عام 2025.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بحلول عام

إقرأ أيضاً:

بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”

أكد لاعب الخضر، اسماعيل بن ناصر، عزمه على تقديم كل شيء، والعمل بجدية، من أجل العودة أكثر قوة، بعد إصابته الأخيرة التي تعرض لها في تربص سبتمبر الجاري.

وفي أول تصريح لنجم ميلان الايطالي، بعد إجرائه صبيحة اليوم الاثنين، عملية جراحية في فنلندا، قال: “أحييكم جميعا.. العملية الجراحية التي أجريتها على “ربلة الساق”، صبيحة اليوم، مرت بطريقة جيدة”.

ليضيف بن ناصر، في تغريدة أطلقها عبر حسابه الشخصي، على منصة “إكس” من المستشفى: “شكرا للجميع على رسائلكم، وعلى دعكم، الذي يحفزني على العودة سريعا”.

وختم الدولي الجزائري: “سأقدم كل شيء، من أجل العودة أكثر قوّة.. أراكم لاحقا على أرضية الميدان”.

Ciao a tutti,

La mia operazione al polpaccio di questa mattina è andata bene.

Grazie a tutti per i vostri messaggi e il vostro sostegno che mi motivano a tornare il più presto possibile. Darò tutto per tornare più forte.

Ci vediamo presto sul campo ❤️???? pic.twitter.com/KjgtDrAgSG

— Ismaël Bennacer (@IsmaelBennacer) September 16, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التعاون الأخضر يعِد بمستقبل أكثر إشراقا
  • بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • فقد 80 % من مساحته.. جليد “مارمولادا” بإيطاليا مهدد بالاختفاء بحلول عام 2040
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030