صحيفة صدى:
2024-10-01@21:52:10 GMT

عرض فني يجمع الثقافتين السعودية والكورية.. فيديو

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

عرض فني يجمع الثقافتين السعودية والكورية.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

علي القحطاني

يُعتبر عرض “التقاء” تجربة فنية استثنائية هي الأولى من نوعها للجمع بين الثقافتين السعودية والكورية، برعاية المعهد الملكي للفنون التقليدية بالشراكة مع جامعة كوريا الوطنية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري على مسرح جامعة الأميرة نورة (القاعة الحمراء) بمدينة الرياض.

ويهدف “عرض التقاء” إلى التعريف بالفنون المشتركة ودمجها، عبر عرض أدائي مسرحي مُختلف، ومعرض فنّي مصاحب لدمج الفنون الأدائية والموسيقية والفنون البصرية.

وينطلق العرض بقصة التقاء المؤدين السعوديين والكوريين ثم عرض 5 فنون أدائية سعودية و5 فنون أدائية كورية، لتتعمق المعرفة الثقافية والفنية، كما يُختتم بفن أدائي على ألحان مُدمجة بين الثقافتين، حيث يقدمه 50 مؤدياً من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

ويعكس العرض السعودي، التنوع الثقافي للمملكة الذي يشمل السامري، الدحة، الليوة، والخطوة، والخبيتي، فيما يشمل العرض الفني المصاحب اندماج الفنون التقليدية السعودية والكورية على قطع فنيّة ملموسة ضمن الحرف المُختلفة مثل “المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/11/4vdWgYsqN0KhBD9h.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التقاء المعهد الملكي للفنون التقليدية كوريا

إقرأ أيضاً:

لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة

أعلنت حركة فتح، الاثنين، أن وفدا منها سيلتقي قادة من حركة حماس في القاهرة، الأربعاء، لبحث "حرب الإبادة الجماعية" الإسرائيلية بقطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت فتح، في بيان، إن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة الأربعاء القادم، و"يضم محمود العالول نائب رئيس الحركة، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني".

وأضافت أن الوفد "سيبحث مع قادة حماس الأوضاع الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسبل إغاثة السكان".


وأسفرت حرب الإبادة في غزة عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، مما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال أكثر من 11 ألف، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية
  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • من مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة
  • فيلم عاشق يجمع 355 ألفًا.. أمس
  • لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • روائع الأوركسترا السعودية تتألق في لندن.. فيديو
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"