بدأت بمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الأربعاء، فعاليات البرنامج التدريبي المهني لتنمية مهارات موجهي المرحلتين الإعدادية والثانوية بمنطقة الغربية الأزهرية، وقد تناولت الجلسات التدريبية في اليوم الأول اختصاصات الموجه الفني وأدواره، وسجلات الموجه الفني، أنواع الزيارات، سجل التوجيه الفني، معايير أداء المعلم، وذلك لتقديم هذه الخدمة لتطوير المعلمين داخل المعاهد الأزهرية بمراحلها الثلاثة.

وتهدف البرامج التدريبية إلى الإعداد الجيد للعاملين بالمعاهد الأزهرية، والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والمهارى لهم، وقد تم التنفيذ بإشراف فضيلة الدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، وبمتابعة فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وفضيلة الدكتور محمد النشرتي، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الغربية الأزهرية، اللذان أكدا على دور التدريب وأهميته في تنمية مهارات العاملين بالمنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية منطقة الازهر المعاهد الأزهرية الغربیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات

افتتحت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، البرنامجين التدريبيين: «البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات» في دورته الرابعة والسبعين، و«برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها» في دورته السابعة.

مواجهة قضايا المخدرات

جاء الافتتاح بحضور ل من اللواء دكتور أحمد الجيزاوي، مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة السابق، واللواء دكتور جواد عبود، مدير معهد التدريب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق.

ويشرف على «البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات» كل من أ. د. إيناس الجعفراوي، وأ. د. مجدي علي حسن، والإشراف المساعد من قبل أ. إبراهيم الحضري، وولاء فؤاد، ويهدف البرنامج إلى توفير فهم شامل لطبيعة الظاهرة والتحديات التي تواجه مكافحتها، إضافة إلى تطوير مهارات المشاركين في مواجهة قضايا تعاطي وإدمان المخدرات والوقاية منها.

أما «برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها»، فهو بإشراف د. مروة مدحت، رئيس قسم كشف الجريمة، وإشراف مساعد د. محمد جابر، وأحمد جمال. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في الكشف عن الجرائم ومكافحتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • تعاون جديد بين جامعة ساكسوني مصر و"تأهيل" لتنمية مهارات التميز 
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية