(عدن الغد)خاص:

أوضح المحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي عن أن أمريكا تواجه أمرين عقب احتجاز جماعة الحوثي سفينة تابعة لأحد التجار الاسرائيليين.

وقال العقيلي معلقا على احتجاز السفينة أن واشنطن لجأت الى الحجج الزائفة عندما أراد الجيش اليمني أن يستعيد ميناء الحديدة والصليف وطرد جماعة الحوثي، واليوم واشنطن في حيرة من أمرها لعدم قدرتها على إخراج السفينة من قبضة الحوثيين.

وكتب العقيلي على حسابه في منصة "أكس": عندما أراد الجيش اليمني وحلفاؤه استعادة مينائي الحديدة والصليف وطرد المليشيات من السواحل الغربية لبسط سيادته على أراضيه وسواحله رفضت واشنطن ذلك بحجج زائفة".

وأشار العقيلي " الآن واشنطن في حيرة من أمرها إما أن تخلص السفينة بعمل عسكري وتوسع الحرب ! أو تثبت للعالم فشل سياساتها الشرق أوسطية !.. مختتما.. اللهم لا شماتة!".

واستولت جماعة الحوثي، على السفينة "غالاكسي ليدر" التابعة لأحد التجار الاسرائيليين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " ان اقدام مليشيا الحوثي التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط (M/T CORDELIA MOON)، في الهجوم الحادي عشر على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان استمرار هذه الهجمات يؤكد فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها المليشيا الحوثية على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية".

وأشار الارياني الى أن استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، ارهاب ممنهج، يعكس عدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، والتداعيات الكارثية لأي تسرب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة.

ولفت الارياني، الى أن اي انسكاب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يُهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة، وسيوقف عمل الموانئ اليمنية، ويلحق تلوثا بمصانع تحلية مياه البحر الأحمر ويقطع امدادتها، كما ستخسر اليمن المصائد السمكية التي توفر معيشة مليون وسبعمائة الف مواطن يمني، ويدمر التنوع البيولوجي والمنظومة الايكولوجية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • واشنطن تكشف عن ضربات جوية استهدفت 15 هدفاً حوثياً
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصرالله
  • الحوثي يتبنى استهداف تل أبيب بالطيران المسير
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش