اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، فعاليات جولة التجارة الإلكترونية في مدينة عرعر؛ والتي تنظّمها بالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، بمشاركة مجموعة من الخبراء ومقدّمي الخدمات والمتخصّصين في التجارة الإلكترونية.

وتضمنت فعاليات الجولة مجموعة من الجلسات الحوارية يقدمها عدد من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمستشارين والخبراء، لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية والتوسع بها إلكترونياً.


كما قدمت 9 ورش تدريبية، من أبرزها: الممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية، التميز في الخدمات اللوجستية لتطوير التجارة الإلكترونية، التسويق الرقمي، تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية، وكذلك حلول الدفع في التجارة الإلكترونية.

وتستكمل منشآت جولة التجارة الإلكترونية في محافظة القصيم، التي تعد المحطة الثامنة من أصل 14 جولة حول المملكة؛ وذلك خلال الفترة 27 – 28 نوفمبر في مركز الملك خالد الحضاري، بهدف تعزيز وتنمية قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، وتمكين رواد الأعمال من الوصول إلى كافة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية.

وتحرص "منشآت" على تعزيز قدرات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال مبادرات وبرامج متخصصة، وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمهتمين الاستفادة والتسجيل في جولة التجارة الإلكترونية والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني، عبر الرابط: https://ectour.monshaat.gov.sa/.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منشآت مدينة عرعر مجلس التجارة الإلكترونية التسويق الرقمي جولة التجارة الإلکترونیة التجارة الإلکترونیة فی

إقرأ أيضاً:

17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية

البلاد – الرياض

سجل إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية نموًا بنسبة 17.47 % بنهاية الربع الثاني للعام الحالي 2024 بواقع 40,697 ألف سجل مصدر، مقارنة بـ 34,645 ألف سجل تجاري في الفترة المماثلة من العام 2023، وذلك وفق النشرة الربعية لقطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة .

وتصدرت منطقة الرياض أعلى مناطق المملكة من حيث إصدار السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية, بـ 16,535سجلًا تجاريًا, في حين بلغ إجمالي عدد السجلات المصدرة في مكة المكرمة 10,325، تلتها الشرقية بـ 6,525، ثم المدينة المنورة 1,938, فالقصيم 1,326.

ويعد تعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية أحد أهداف برنامج التحول الوطني الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك لأهمية التجارة الإلكترونية ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني، خاصة أن المملكة من أعلى 10 دول نمواً في مجال التجارة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • 48 % نمو مناولة الحاويات
  • «التوطين»: 5 حالات لإلغاء تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • 17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية
  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة