قتل 6 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية في "عملية عسكرية إسرائيلية تخللها استخدام طائرات مسيرة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جثث 6 قتلى من مخيم طولكرم وصولوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، فيما لم يصدر الجيش الإسرائيلي أي بيان بشأن العملية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات إسرائيلية داهمت قسم الطوارئ في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم واعتقلت أحد الجرحى.

وأفادت مصادر محلية للوكالة بأن "مسيرة قصفت بصاروخين منزلا في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن إصابة 3 شبان على الأقل،  بينما قصفت في وقت لاحق أماكن أخرى".

وأشارت إلى "محاصرة قوات إسرائيلية لمستشفيات طولكرم، ومحاولاتها اختطاف جثامين قتلى واعتقال مصابين، وإعاقة عمل سيارات الإسعاف".

واقتحمت قوات إسرائيلية، منتصف ليل الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم وسط اندلاع اشتباكات مع شبان فلسطينيين، وفقا للمصدر ذاته.

وقتل أكثر من 218 فلسطينيا وأصيب 2850 آخرين برصاص قوات إسرائيلية ومستوطنين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، وفقا لأحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء.

وتقوم قوات إسرائيلية بعمليات عسكرية يتخللها اشتباكات ومداهمات وعمليات قصف واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية، وقد زادت وتيرتها منذ بداية الحرب مع حركة حماس في غزة.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية لا تزال متواصلة، وبلغت حصيلة القتلى في غزة أكثر من 14 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة ما يزيد على 33 ألف شخص، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الثلاثاء.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قوات إسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك

قتل 4 جنود عراقيين وأصيب 3 آخرون في تبادل لاطلاق النار مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في إحدى قرى محافظة كركوك شمالي بغداد.

الداخلية: استشهاد 4 مقاتلين وإصابة 3 بتعرضهم لكمين من قبل داعش الإرهابي بوادي زغيتون في كركوك

— واع (@INA__NEWS) October 2, 2024

وقالت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأربعاء ، إن "قوات من الجيش العراقي اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في قرية الكبة بناحية الرشاد جنوب غربي كركوك أسفر عن مقتل 4 من قوات الجيش العراقي وإصابة 3 آخرين بجروح".

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • لبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة
  • في نابلس ومخيم بلاطة..مقتل فلسطينيين وإصابة جنود إسرائيليين
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • مقتل 5 مواطنين وإصابة 57 آخرين في غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن