عملت دولة الإمارات منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، في مختلف المحافل الدولية على التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع، لحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وآمن.

واستمراراً لهذه الجهود، شارك رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اجتماع قادة مجموعة "بريكس" عن الأوضاع في قطاع غزة، وأكد خلاله أن السبيل الوحيد لمعالجة الأزمة هو إعادة إحياء عملية السلام، للتوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

#رئيس_الدولة: شاركت في الاجتماع الافتراضي لمجموعة #بريكس بشأن قطاع #غزة. الوضع الخطير يتطلب العمل المشترك على توفير الحماية للمدنيين وضمان ممرات مستدامة وآمنة لوصول المساعدات والوقف الفوري لإطلاق النار. تؤكد الأزمة الحالية أن السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لتسوية الصراع pic.twitter.com/66wZBeOTTT

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 21, 2023

وتعليقاً على كلمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاجتماع، أوضح الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله الشيبة، عبر 24، أن دعوة رئيس الدولة لوقف النار في قطاع غزة والعمل على دخول المساعدات الإنسانية للمتضررين، التباحث فوراً حول حل دائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي،تؤكد نهج قيادة الإمارات الحريص على تجنيب منطقة الشرق الأوسط الصراعات المسلحة، وضمان  الأمن والأمان لشعوبها.
وأكد الشيبة أن الإمارات لم تكتف بالعمل في المحافل الدولية من أجل غزة فقط، بل أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية العاجلة التي من شأنها مساعدة سكان القطاع على تجاوز محنتهم، وأبرز إقامة المستشفى الميداني في القطاع، واستقبال 1000 طفل فلسطيني للعلاج في مستشفيات الدولة، وتنظيم حملة تراحم من أجل غزة، وغيرها من الخطوات التي تثبت وقوف الدولة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

في ظل قطع مصادر المياه والغذاء عن السكان.. المساعدات الإنسانية #الإماراتية تتدفق إلى #قطاع_غزة#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/YLpUIoekgE

— فيديو 24 (@24Media_Video) November 20, 2023


 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الإمارات الفارس الشهم 3 غزة رئیس الدولة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الاحتلال يناقش رد حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة