فازت الفرس “آية المعود” لمربط عجمان، أمس، بلقب “أجمل الأفراس”، وذلك في افتتاح فعاليات اليوم الأول لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية، التي تقام في الصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم في أبوظبي.
وتقام فعاليات البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.


وسجلت الفرس “آية المعود” أعلى معدل بلغ 93.10 نقطة، خلال المنافسات التأهيلية للبطولة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 199 من الخيول العربية الأصيلة، كما شهدت المنافسات تألق خيول مربط عجمان بتحقيق “ثلاثية”.
وجاء تفوق “آية المعود” في شوط الأفراس عمر 7 سنوات، وحلت في المركز الثاني “فاي الهواجر” لأحمد راشد الحنطوبي، محققة 92.30 نقطة، ونالت المركز الثالث “ع ج سلمة” لخالد شعبان، محققة 92.00 نقطة.
واستهلت المهرة “كيه ايه بشاير” لخالد العميري، المنافسات بالفوز في الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة القسم “أ”، محققة 90.90 نقطة، تلتها في المركز الثاني “الأريام بهجة” لإسطبلات الأريام، محققة 90.60 نقطة، وحصدت “ام كيه ظبية” لعمرو محسن حسين، المركز الثالث محققة 90.50 نقطة.
وتصدرت “ع ج سجيل” مربط عجمان، القسم “ب”، محققة 91.90 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “لانا الفراس” لفراس فؤاد مشعل، محققة 91.50 نقطة، وحلت في المركز الثالث “دي مثوبة” لمربط دبي، محققة 91.10 نقطة.
وأحرزت “الأريام ريتاج” لإسطبلات الأريام، المركز الأول في فئة المهرات عمر سنتين، محققة 91.90 نقطة، وجاءت في المركز الثاني: “ع ج كرامة” لمربط عجمان، محققة 91.30 نقطة، وحصدت “إي اس جواهر” للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، المركز الثالث محققة 91.30 نقطة.
وتصدرت “اس اس فرح تلين” لعمرو محسن فئة المهرات عمر 3 سنوات، محققة 92.30 نقطة، وتلتها في المركز الثاني “الأريام روز” لإسطبلات الأريام محققة 91.70 نقطة، وجاءت “ع ج سجلا” لمربط عجمان في المركز الثالث محققة 91.60 نقطة.
واعتلت “درة الحداد” لمربط امارا، صدارة فئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات، محققة 92.80 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “ع ج غزالة” لمربط عجمان محققة 92.10 نقطة، و”دي أصالة” لمربط دبي في المركز الثالث محققة 92.00 نقطة.
وأكمل “ع ج ربدان” الثلاثية لمربط عجمان، بتصدر أول أشواط الخيول الذكور المخصص للأمهار عمر سنة القسم “أ”، محققاً 92.00 نقطة، وجاء ثانياً “زد اس كيو فنان” لزايد سعد القحطاني، محققاً 90.80 نقطة، وثالثاً “سراب البطين” لمربط البطين، محققاً 89.30 نقطة.
واختتم “فام ابولو” لفيدريكو خوسيه جوردان، منافسات اليوم الأول عندما تصدر القسم “ب” للأمهار عمر سنة محققاً 91.70 نقطة، وثانياً “الأريام عجيب” لإسطبلات الأريام، محققاً 91.20 نقطة، وثالثاً “الأريام الياه” لإسطبلات الأريام، محققاً 91.10 نقطة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المرکز الثانی

إقرأ أيضاً:

«فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة

 
علي الظاهري (سردينيا)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أحرز «فرسان الإمارات» ذهبيتي الفرق والفردي، في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة، بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم، والتي أقيمت في ميادين أربوريا بجزيرة سردينيا الإيطالية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة 100 فارس وفارسة من 22 دولة.
وأضاف الفارس راشد سعيد حمد الكتبي اللقب للمرة الخامسة في تاريخ مشاركات الإمارات في «المونديال»، بعد تتويجه بلقب فئة الفردي، على صهوة «جيميريفا»، مسجلاً زمناً 4:53.08 ساعة، وتبعه الفارس البحريني معيوف عبدالعزيز الرميحي، على صهوة «جيروان دى دبارذاس»، مسجلاً زمناً 5:02.46 ساعة، والفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد، على صهوة «جوي ستيك» مسجلة 5:18.08 ساعة.
وحصد «فرسان الإمارات» لقب منافسات الفرق، عن طريق الفريق المكون من سالم حمد ملهوف، راشد سعيد الكتبي، سعيد أحمد الشامسي، سعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة، فيما أحرز الفريق الفرنسي المركز الثاني، وجاء الفريق الإيطالي ثالثاً.
ورفعت الإمارات رصيدها إلى 5 ألقاب في تاريخ مشاركاتها بالبطولة، خلال السنوات العشر الماضية، بعد أن دشنت مشوارها الذهبي في المونديال عام 2014 بإيطاليا، وحافظ «فرسان الإمارات» على اللقب في النسخة التي تليها 2015 بإيطاليا، قبل استعادة اللقب في بطولة سلوفاكيا 2018، وإحراز اللقب في النسخة التي تليها في بيزا بإيطاليا 2019، ثم سردينيا 2021، ليتكرر الإنجاز الإماراتي، بانتزاع اللقب للمرة الخامسة في «نسخة سردينيا 2024».
وتألق «فرسان الإمارات» في السباق، بعد تصدرهم لمختلف مراحل السباق الذي شهد منافسة قوية بين نخبة فرسان العالم، ليؤكدوا جدارتهم باللقب، سواء على مستوى الفردي أو الفرق، بعد تقديم عرض متميز، قادهم إلى احتكار الذهب في «المونديال»، إضافة إلى إحراز الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي المركز الخامس، والفارس سيف جمعة بالجافلة المركز السابع، ضمن قائمة العشرة الأوائل للبطولة.
وبالعودة إلى مجريات السباق، تصدر البطل راشد سعيد الكتبي المرحلة الأولى لمسافة 36 كلم، على صهوة «جميريفا»، واحتل المركز الثاني الفارس حمد الكعبي على صهوة «بوليو اوزو جو» وتبعه الفارس البحريني جابر بدر، على صهوة «فادل جاد»، والفارس الكويتي يعقوب العنزي، على صهوة «غرام لا ماجور» وجاء الفارس راشد المهيري في المركز الخامس، على صهوة «غوران».
وواصل «فرسان الإمارات» التألق، بعد تصدرهم المرحلة الثانية لمسافة 36 كلم، باحتكارهم المراكز الأربعة الأولى، بقيادة الفارس عبدالله غانم المري، على صهوة «جنتل مان دي ماس»، وحافظ الفارس حمد الكعبي على المركز الثاني، وتبعه الفارس منصور خميس الشدي، على صهوة «جريم دي بوزولوس»، والفارس راشد الكتبي، والذي حلَّ في صدارة المرحلة الأولى.
واستعاد الفارس راشد سعيد الكتبي الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، يليه في المركز الثاني الفارس منصور خميس الشدي، واحتل المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري، يليه الفارس راشد محمد عتيق المهيري، على صهوة «جوران»، وجاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة إيمان الشريف تحصل على نقطة طائلة من “الدولار” خلال حفل بمدينة جوبا وساخرون: (بتفكيها بنكك ولا بترجعي بيها الإمارات؟)
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • محفظة الصكوك الوطنية تقفز 17% محققة 15 مليار درهم مدعومة بالطلب المتزايد على حلول الادّخار
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024