تشهد مدينتى الغردقة ورأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، تجمعات للسحب المنخفضة والمتوسطة ببعض المناطق في سماء تلك المدينتين، حيث أعلنت محافظة البحر الأحمر،  عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار المحتملة وحالة الطقس السيئة.

ومن جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، تعليماته لكل رؤساء الوحدات المحلية بمدن المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى واليقظة تزامنًا مع التحذيرات بسقوط أمطار، وسوء حالة الطقس التى تشهدها بعض مدن محافظة البحر الأحمر.

ومن جانبها أكدت شركة مياة الشرب والصرف الصحى فى محافظة البحر الأحمر، على جاهزيتها بكل ما تملكه من معدات وسيارات الشفط، للتعامل الفورى مع سقوط أى أمطار محتملة.

أوضحت الشركة، أن هناك خطة عمل جاهزة للتعامل الفورى عند سقوط الأمطار، وتمركز سيارات شفط المياه وفرق الطوارئ في الأماكن التى تم دراستها التى تتجمع بها مياه الأمطار.

IMG20231122094359 IMG20231122094357 IMG20231122094355 IMG20231122094350

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي البحر الاحمر محافظ البحر الاحمر الوحدات المحلية سقوط أمطار محافظة البحر الأحمر راس غارب حالة الطقس البحر الأحمر اليوم شركة مياه الشرب الطقس السيء رؤساء الوحدات المحلية مياه الشرب الصرف الصحي مياه الشرب والصرف الصحي سيارات شفط المياه مياه الشرب والصرف الشرب والصرف الصحي درجة الاستعداد بعض المناطق رفع درجة الاستعداد القصوى حالة الطقس السيئ درجة الاستعداد القصوى شركة مياه الشرب والصرف مدن محافظة البحر الأحمر الاستعداد القصوى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد والصرف الصحي محافظة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • السياحة والثروات المعدنية والمحميات الطبيعية.. أشهر الصناعات في البحر الأحمر
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات