RT Arabic:
2024-10-05@15:36:17 GMT

قفزة بنحو 100% في التجارة بين روسيا والإمارات

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

قفزة بنحو 100% في التجارة بين روسيا والإمارات

أشار سفير الإمارات لدى روسيا محمد أحمد الجابر، إلى أن حجم التجارة بين روسيا والإمارات في العام 2022 وصل إلى نحو 10 مليارات دولار، بزيادة نسبتها 95% عن مستوى 2021.

وفي حفل عقد أمس بمناسبة اليوم الوطني الـ52 لدولة الإمارات، صرح الدبلوماسي بأن أبو ظبي تسجل تقدما كبيرا في العلاقات مع موسكو وتسعى جاهدة للارتقاء بالحوار الثنائي إلى مستوى أعلى.

وأكد أن حجم التجارة بين روسيا والإمارات في العام 2022 وصل إلى قرابة 10 مليارات دولار، وهو أعلى بنسبة 95% عن مستوى العام 2021.

إقرأ المزيد سفير الإمارات لدى موسكو: مستعدون للتعاون الوثيق مع روسيا في إطار "بريكس"

وفي مؤشر على زيادة التبادل السياحي بين روسيا والإمارات، قال سفير الإمارات لدى روسيا: "بلغ عدد الرحلات الجوية بين مختلف مدن البلدين نحو 275 رحلة أسبوعيا، ما يساهم في ارتفاع التبادل السياحي ونمو أعداد السياح، فضلا عن تعزيز التفاعل الثقافي والإنساني".

ولفت الجابر إلى أن الإمارات ستواصل العمل على توطيد التعاون وتعزيز الشراكات مع روسيا والدول الأخرى لتحقيق المصالح المشتركة والتنمية والازدهار، وقال إن "دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدة للتعاون الوثيق مع روسيا والشركاء من دول مجموعة (بريكس)".

وكانت مجموعة "بريكس" قد وافقت في قمتها بجنوب إفريقيا، على انضمام دول جديدة إلى المجموعة ومنها السعودية والإمارات ومصر، ومن المقرر أن تكون عضوية الأعضاء الجدد سارية انطلاقا من مطلع العام القادم 2024.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الميزان التجاري مؤشرات اقتصادية موسكو بین روسیا والإمارات

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع الدولار إلى 41 ليرة تركية

أنقرة (زمان التركية) – كشف استطلاع رأي لوكالة رويترز عن توقعات بخسارة عملات الدول النامية مكتسباتها التي حققها منذ مطلع العام الجاري، وذلك عقب تراجع التوقعات بشأن إقدام المركزي الأمريكي على تخفيض حاد بسعر الفائدة.

وتضمن استطلاع الرأي توقعات بتراجع الليرة بنحو 5 في المئة أمام الدولار بنهاية العام الجاري، حيث بلغت التوقعات لسعر الدولار أمام الليرة نحو 34.6267 بعد شهر و36 ليرة بنهاية العام الجاري و37.67 ليرة بعد ستة أشهر و41.25 ليرة بعد 12 شهرا.

جدير بالذكر أن عملات الدول النامية، التي سجلت خسائر كبيرة بالعام الماضي والنصف الأول من العام الجاري، تعافت أمام الدولار عقب خفض الفيدرالي سعر الفائدة بنحو 50 نقطة، غير أن هذا التعافي اقترب من نهاية مع تلميح الفيدرالي الأمريكي لإقراره خفضا جديدا للفائدة بنحو 25 نقطة خلال الفترة القادمة.

ودفعت التوترات الجيوسياسية المتزايدة المستثمرين للتوجه إلى الدولار باعتباره الميناء الآمن وابتعادهم عن الأسواق النامية الأكثر هشاشة تجاه المخاطر.

وتوقع استطلاع الرأي أن يتراجع اليوان الصيني والبات التايلندي والرينغيت الماليزي أمام الدولار بنحو 1.2 – 2 في المئة بنهاية العام الجاري، على أن يسجل الروبيل الهندي 83.73 بنهاية العام.

هذا وتضمنت التوقعات أيضا تراجعا بنحو 1 في المئة في قيمة الراند جنوب أفريقي بنهاية العام الجاري بعد ارتفاعه بنحو8 في المئة عقب الانتخابات التي شهدتها جنوب أفريقيا في مايو الماضي.

Tags: الفيدرالي الأمريكيسعر الدولار أمام الليرة التركيةسعر الفائدة في تركيا

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • توقعات بارتفاع الدولار إلى 41 ليرة تركية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»