نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، حملات تفتيشية ميدانية على مراكز التجميل النسائية وصالونات الأطفال والصالونات الرجالية الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي ومراكزها الفرعية داخل وخارج جزيرة أبوظبي.

وهدفت الحملات، التي استمرت لمدة 10 أيام متواصلة، إلى توعية أصحاب مراكز التجميل النسائية وصالونات الأطفال والصالونات والرجالية والعاملين فيها بأهمية الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية والتأكد من الالتزام بتطبيقها، وذلك من حيث النظافة العامة للمكان والبيئة الداخلية للمنشأة، إضافة إلى الالتزام بتعقيم الأدوات وتنظيفها بشكل دوري، والاهتمام بنظافة العاملين في المنشأة وتعزيز الوعي الصحي لديهم.

وعملت فرق التفتيش التابعة للبلدية أثناء الحملات على التأكد من تطبيق جميع الشروط الصحية في هذه المنشآت والالتزام بالنظافة العامة، والتأكد من صلاحية المواد المستخدمة في الخدمات التي يتم تقديمها للجمهور، وتوفير أجهزة التعقيم للأدوات والتأكد من فاعليتها وجودتها في عملية التعقيم، وتوعية العاملين في المراكز والصالونات بمخاطر استخدام الأدوات من دون تعقيم، مثل أدوات تقليم الأظافر وقص الشعر وغيرها من أدوات الحلاقة، كما يجب التأكد من أن جميع ماكينات الحلاقة يتم فتحها وتنظيفها من الداخل وإزالة الشعر العالق بها، مع ضرورة تبديل أدوات الحلاقة القديمة المستعملة بأخرى جديدة.

وحذرت فرق البلدية أصحاب هذه المنشآت والعاملين فيها من تعبئة وخلط مستحضرات التجميل في ظروف غير صحية وبطرق غير صحية ولا تستوفي شروط البطاقة التعريفية للمنتج، وغير مصرح بها من الجهات المعنية والمسؤولة عن ترخيص المنتج.

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تنظم «ملتقى المسؤولية المجتمعية» بلدية أبوظبي تنظم "سوق الطيبين" لدعم الأسر المنتجة

كذلك عملت فرق التفتيش على فحص الأجهزة التجميلية الموجودة في هذه المنشآت والتأكد من تصنيفها من قبل الجهات الصحية المعنية وفق الإجراءات المتبعة على أنها أجهزة تجميلية وليست طبية، مشددة على ضرورة تدريب العاملين على استخدامها من قبل الشركات المصدرة للأجهزة.

كما تم التشديد على العديد من الأمور، مثل: منع استخدام الحناء السوداء وغيرها من الحناء التي يتم مزج المواد الكيميائية بها كالملونة بنسب عالية، والاكتفاء باستخدام الحناء العادية المتعارف عليها، وكذلك ضرورة أن تكون مواد تنعيم الشعر وتلوينه الخاصة بصالونات الأطفال مرخصة، وضرورة تنظيف الألعاب وغيرها من الأدوات والديكورات التي يتم وضعها في صالونات الأطفال بشكل مستمر ودوري، وتخزين المناشف في الأماكن المخصصة أو استخدام المناشف ذات الاستخدام الواحد.

كما نبهت فرق التفتيش على أصحاب المنشآت بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية للعاملين فيها من حيث غسل وتنظيف وتعقيم الأيدي قبل وبعد تقديم الخدمة إلى الزبائن، وارتداء القفزات أثناء تقديم الخدمات، وكذلك تعقيم كافة أجزاء أدوات خدمات التجميل التي تستخدم في (قص الشعر، نقش الحناء، التزيين بمستحضرات التجميل.. الخ) بعد كل استخدام بالرش بالمعقمات المعتمدة، مع ضرورة ترك المعقم فترة لا تقل عن دقيقتين، بالإضافة إلى التأكد من نوع الإضاءة الداخلية في صندوق الأدوات من أن تكون UV وتشغيل الأشعة المعقمة، وتوفير حاوية مهملات ذات غطاء، مع وضع أكياس بلاستيكية بداخلها يتم تفريغها وتنظيفها يومياً.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي والتأکد من

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية

واصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم  ثالث جولاته الافتتاحية الموسعة والتي اشتملت علي  افتتاح العديد من المنشات الرياضية والفاعليات الرياضية التي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ويتم تنفيذها داخل نادي الطالبية بمحافظة الجيزة.
حيث قام وزير الرياضة بمصاحبه محافظ الجيزة ولفيف من قيادات الشباب والرياضة بافتتاح ملعب لكرة القدم السباعي وايضاً افتتاح ملعبين للكرة الطائرة ، كما قام صبحي ومرافقيه بتفقد حمام السباحة المغطي للأطمئنان علي كافة الأمور المتعلقة  بالإجراءات الخاصة بأمن وسلامة حمام السباحة المغطي .
كما تابع  وزير الرياضة فاعليات بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية والتي يستضيفها نادي الطالبية ، وحرص وزير الرياضة علي مشاركة الاتحاد المصري للرياضة للجميع في المهرجان الترويجي الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع الاتحاد .
كما اختتم الدكتور أشرف صبحي  ومحافظ الجيزة جولتهم الافتتاحية بحضور فاعليات بطولة الألعاب الإلكترونية ، وحرصا الوزير والمحافظ علي مشاركة الشباب والأسر الأنشطة الشبابية والفاعليات الرياضية التي يستضيفها النادي.
وعبر "صبحي "عن سعادته بالأنشطة المتعددة والمتنوعة التي يقدمها نادي الطالبية لمرتاديه والتي  شارك فيها الكثير من الشباب والأسرة المصرية حيث اشتملت الفاعليات التي تم تنظيمها اليوم علي أنشطة متنوعة استهدفت مختلف الأعمار السنية .

وعبر المهندس عادل النجار عن سعادته بأن تشهد أولى انشطته كمحافظ للجيزة افتتاح عدد من الملاعب الجديدة وكذا رفع كفاءة عدد من المنشأت الرياضية بعدد من أحياء المحافظة.
وأكد المحافظ على سعى المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لاتاحة كافة الانشطة والرياضات للشباب بكافة انحاء المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحان شهادتي الثانوية العامة والأزهرية
  • تعرف على عقوبة تغيير نشاط المنشآت الصناعية دون ترخيص وفقا للقانون
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل