أعطى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الضوء الأخضر للمنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج برفع عدد اللاعبين المسموح باستدعائهم إلى 27 لاعبا بدلا من 23.

وأكد رئيس الاتحاد العاجي للعبة إدريس ديالو -أول أمس- رفع عدد لاعبي المنتخبات المشاركة.

وقال ديالو "أبلغنا (الكاف)، بأن مدربي المنتخبات الأفريقية بإمكانهم اختيار قائمة يصل عدد لاعبيها إلى 27 للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2023".

????Yacine Idriss Diallo ????️ :

« La CAF nous a donné une information selon laquelle les sélectionneurs peuvent prendre jusqu'à 27 joueurs pour la liste de la CAN. Donc, le coach Gasset peut prendre jusqu'à 27 joueurs ou moins, s'il le souhaite. » ????????????

(SÉVERIN SANH) pic.twitter.com/ZhfeabDwga

— Séléphanto Football ???????????? (@Selephanto_) November 19, 2023

وأوضح مسؤولو "الكاف" -قبل أسابيع- أن كل منتخب مسموح له بإرسال قائمة تتكون من 23 لاعبا فقط.

وتقدم القائمة النهائية للأمانة العامة للكاف في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل المباراة الأولى من انطلاق البطولة.

ومن المنتظر أن تقام "الكان" في طبعتها الـ34 بساحل العاج في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط 2024.

ووزّعت المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 الإقصائي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية: المجموعة الأولى: ساحل العاج ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو. المجموعة الثانية: مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق. المجموعة الثالثة: السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا. المجموعة الرابعة: الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا. المجموعة الخامسة: تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا. المجموعة السادسة: المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده «الجديدان» يقودان الإمارات والعربي في «الأولى»

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين، بقيادة المدرب ماجد سالم، على خوض وديتين أخيرتين أمام هونج كونج وتايلاند على التوالي، يومي 11 و16 أكتوبر الجاري، في المحطة الإعدادية الأخيرة، استعداداً لانطلاق مشاركته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً، في 23 أكتوبر.
ويخوض «أبيض الناشئين»، مشوار التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثامنة»، والتي تستضيفها لاوس، حيث يواجه منتخبات لاوس «المستضيف» في 23 أكتوبر، ماليزيا 25 أكتوبر، ولبنان 27 أكتوبر، ويشارك في التصفيات القارية التي تُلعب، خلال الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر، 43 منتخباً جرى توزيعها على 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات 4 منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم 5 منتخبات.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية 2025.
واختتم «أبيض الناشئين»، مؤخراً تجمعاً داخلياً بدبي، خاض خلاله مباراتين وديتين أمام ضيفه المنتخب السوري، تعادل في الأولى من دون أهداف، وفاز في الثانية 3-1، وسجل أهداف منتخبنا الثنائي مايد عادل، وسهيل النوبي.
وضمت قائمة «أبيض الناشئين» في تجمعه الأخير 27 لاعباً، وهم مايد اليماحي، محمد ناصر، بطي حمد، سعيد علي، هود المنهالي، عبدالله فهد، سعد مبارك، فهد خليل، سهيل النوبي، سالم عصام، عبدالله أحمد، سلطان ناصر، حميد إبراهيم، فيصل محمد، عبدالله راشد، محمد سالم، إبراهيم يوسف، محمد بطي، محمد أحمد، عبيد عمران، فارس علي، محمد جمال، هزاع فيصل، مايد عادل، علي حسين، عمير يوسف ومحمد يوسف.

مقالات مشابهة

  • هوكشتاين: الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" للعمليات العسكرية في لبنان
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • الركراكي يستدعي 11 لاعباً تقل أعمارهم عن 20 عاماً
  • مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي