رحبت رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين، بصفقة تبادل المحتجزين والهدنة الإنسانية التي تمت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، نقلا عن قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقف الأعمال العدائية في غزة 

وأضافت في بيان لها: «أرحب ترحيبا حارا بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه بشأن إطلاق سراح المحتجزين الخمسين،  ووقف الأعمال العدائية في غزة».

وتابعت: «كل يوم يجرى فيه احتجاز هؤلاء الأمهات والأطفال كرهائن يوم كثير للغاية، وأشارك فرحة العائلات التي ستتمكن قريبًا من احتضان أحبائها مرة أخرى».

وتابعت: «أنا ممتنة للغاية لجميع أولئك الذين عملوا بلا كلل عبر القنوات الدبلوماسية في الأسابيع الأخيرة للتوسط في هذا الاتفاق».

ودعت حركة حماس إلى إطلاق سراح جميع الرهائن على الفور والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم بأمان.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن المفوضية الأوروبية ستبذل قصارى جهدها لاستغلال هذا التوقف من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، موضحة أنها طلبت من المفوض يانيز لينارسيتش زيادة الشحنات الإضافية إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، للتخفيف من الأزمة الإنسانية في القطاع.

ونجحت الجهود المصرية والقطرية للوصول إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة 4 أيام، بوساطة منها ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية صفقة تبادل الأسري الهدنة مصر قطر غزة المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تُفعل مبادرة جديدة لتعزيز الصحة العامة والبيئات النظيفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت المفوضية الأوروبية مبادرة جديدة ترمي إلى حماية شعوب الدول الأعضاء بشكل أفضل من آثار الدخان والهباء الجوي من خلال مراجعة توصيات المجلس الأوروبي بشأن البيئات الخالية من التدخين.
وذكرت المفوضية -في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي- أن المبادرة الجديدة توصي بأن تقوم الدول الأعضاء بتمديد سياسات البيئة الخالية من التدخين إلى المناطق الخارجية الرئيسية وحماية الأشخاص بشكل أفضل في الاتحاد الأوروبي، خاصة الأطفال والشباب.
وتشمل هذه المناطق مناطق الترفيه في الهواء الطلق حيث من المحتمل أن يتجمع الأطفال في الملاعب العامة وحدائق التسلية وحمامات السباحة والمناطق الخارجية المرتبطة بالرعاية الصحية والتعليم والمباني العامة ومؤسسات الخدمة كمحطات النقل والمترو. 
وتوصي المبادرة أيضًا أن تقوم الدول الأعضاء بتوسيع سياسات البيئة الخالية من التدخين إلى المنتجات الناشئة مثل منتجات التبغ الساخنة والسجائر الإلكترونية، والتي تصل بشكل متزايد إلى مستخدمين صغار جدًا، حسب البيان.
وأضاف البيان أن هذه المبادرة تأتي في إطار التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية والتي أبرزت الآثار السلبية للتعرض للانبعاثات الضارة من هذه المنتجات الناشئة، بما في ذلك مشاكل الجهاز التنفسي والأوعية الدموية الكبيرة. 
وشجعت المفوضية الدول الأعضاء على تبادل أفضل الممارسات وتعزيز التعاون الدولي لزيادة تأثير التدابير التي اتخذت عبر الاتحاد الأوروبي مع تعهدات بتوفير الدعم اللازم، بما في ذلك من خلال منحة مباشرة بقيمة 16 مليون يورو من برنامج "إي يو فور هيلث" أو /EU4Health / ونحو 80 مليون يورو من برنامج هورايزون للبحث العلمي، وذلك لتعزيز التحكم في انبعاثات التبغ والنيكوتين والوقاية من الإدمان. 

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • غوغل تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • المفوضية الأوروبية تُفعل مبادرة جديدة لتعزيز الصحة العامة والبيئات النظيفة
  • ماذا وراء استقالة بريتون: كيف استنفذ المفوض الفرنسي صبر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين؟
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • المفوضية الأوروبية: استقالة الفرنسي تييري بريتون مفوض السوق الداخلية
  • الفرنسي تييري بريتون يعلن استقالته بشكل مفاجئ من المفوضية الأوروبية