المرتفع الأزوري في مصر، ما هو مرتفع الأزوري، ماهو الأزوري، ما تأثير مرتفع الأزوري على الطقس في مصر؟، جميعها من الكلمات المفتاحية التي يرتفع عليها معدل البحث بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الجارية.

أخبار متعلقة

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن فى تاريخها؟ الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

درجات الحرارة ترتفع لـ45.

. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى منتصف يوليو 2023

حالة الطقس في الكويت اليوم الأحد 9 يوليو 2023

ويرصد «المصري اليوم» خلال السطور التالية تأثير مرتفع الأزوري على الطقس في مصر.

ما تأثير المرتفع الأزوري على الطقس في مصر؟

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تأثير «مرتفع العروض الوسطى» المعروف باسم مرتفع الأزوري على الطقس في مصر خلال فصل الصيف، لافتة أنه في حالة الطقس الخاصة بمصر في فصل الصيف يعتبر امتداد مرتفع مرتفع الأزورى هو الانفراجة التي ننتظرها في أيام الصيف شديدة الحرارة.

وتابعت الهيئة، في بيان نُشر عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الاثنين 10 يوليو 2023، أن المرتفع الأزوري يمتد بقوة فوق سطح البحر المتوسط خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس ويصبح الطقس صحوا خلال الصيف فيؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة خاصة على السواحل الشمالية الغربية.

وفي حالة تراجع المرتفع الأزوري إلى الغرب، يحل محله منخفض الهند الموسمى ويكون مصاحبا للرياح الشمالية الشرقية الحارة التي تصاحب الموجات الحارة مما يؤدي لارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال فصل الصيف.

مرتفع الأزوري وحالة الطقس اليوم

أكدت الأرصاد على أن الأيام التي نشعر بها بانخفاض درجات الحرارة داخل مصر يكون سببها امتداد الأزوري على البلاد، مشيرة إلى أن اليوم يسود طقس حار رطب نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتنخفض درجات الحرارة خلال فترات الليل، ويستمر الانخفاض حتى الصباح الباكر.

درجات الحرارة اليوم

أوضحت الأرصاد أن الطقس، اليوم الاثنين، معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، ورطب على كافة الانحاء، وحار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

المنطقة درجات الحرارة العظمي درجة الحرارة الصغري
القاهرة الكبرى 37 25
الوجه البحري 37 25
السواحل الشمالية الغربية 33 23
السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء 35 25
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 42 29
شمال الصعيد 39 24
جنوب الصعيد 42 29
المرتفع الأزوري في مصر ماهو المرتفع الأزوري ماهو الأزوري المرتفع الأزوري المرتفع الأزورى المرتفع الازورى مرتفع العروض الوسطى الطقس اليوم حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم طقس القاهرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين درجات الحرارة الأرصاد مرتفع العروض الوسطى الطقس اليوم حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم طقس القاهرة درجات الحرارة حالة الطقس جنوب سیناء فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين

عدة تحذيرات وجهتها هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة الماضية بشأن درجات الحرارة خلال فصل الصيف 2024 بالتزامن مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة.


وتساءل الرأي العام المصري عن صيف 2024، وذلك لمعرفة حالة الطقس خلال ذلك الفصل الذي يبدو أنه سيكون شديد الحرارة وفقا لما طرأ عليه من مؤشرات حتى الآن.

 

تحذيرات من الأرصاد بشأن درجات حرارة صيف 2024

وعن درجات حرارة صيف 2024، قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر على مدار فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة؛ محملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة خلال أشهر الصيف (يونيو- يوليو- أغسطس) أعلى من المعدلات المعتادة بالأعوام الماضية.

 

توقعات الأرصاد لحالة الطقس في صيف 2024

وعن توقعات الأرصاد لحالة الطقس في صيف 2024، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذا الصيف لن يكون أكثر سخونة، إذ سيكون مشابهًا لصيف العام الماضي.

وأوضحت أن فصل الصيف سيشهد موجات من ارتفاعات في درجات الحرارة، وقد تكون طويلة (يصل طول الموجة الواحدة لنحو أسبوع أو أكثر)، مشيرة إلى أن هذا أمر طبيعي.

 

ذروة فصل الصيف 2024

وبينت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ذروة فصل الصيف تكون خلال شهري يوليو وأغسطس.

 

طرق التعامل مع درجات حرارة صيف 2024

وحذرت الدكتورة منار غانم المواطنين من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تعمل على زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ووجهت نصائح للمواطنين للتعامل معها وتتمثل في الآتي: من الضروري أن يتم التواجد في أماكن جيدة التهوية، حتى يساعدنا ذلك على تقليل الإحساس بالرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

كذلط تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والتي من أبرزها المياه لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل بسبب الرطوبة، تجنب التعرض لأشعة الشمس لأنه يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، فعل الأشياء التي تساعد على تغيير درجة حرارة جسم الإنسان والتعرض للعوامل التي تساعد على تهدئة درجة حرارته، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لاتخاذ الحذر من أي تغييرات قد تطرأ على حالة الطقس تجنبا للإجهاد الحراري.

 

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟