الاقتصاد نيوز-بغداد

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال، بغية مساعدة المقترضين على إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق، منهية في الوقت نفسه المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني في بغداد والمحافظات الخاصة بالأطفال المصابين بداء السكري.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة أحمد الموسوي، أن الهيئة منحت قروضا ميسرة مدرة للدخل لمستفيديها من الذين هم في سن العمل والراغبين في الإفادة من خدمة أرزاق، مبينا أن الهيئة حريصة على متابعة مشاريعهم من وقت منحهم القروض وحتى تسويق منتجاتهم .

وذكر أن الوزارة أطلقت برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال للمقترضين، بغية مساعدتهم في كيفية إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق التي أطلقتها الوزارة مؤخرا .

وفي سياق منفصل نوه الموسوي بأن الهيئة أنهت المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني، من خلال لجان البحث الاجتماعي في بغداد والمحافظات، لشمول الأطفال المصابين بمرض السكري بإعانات ورواتب الحماية الاجتماعية، مؤكدا إحالة عدد كبير من الأطفال بشكل مباشر إلى اللجان الطبية لغرض إكمال التقارير، ثم شمولهم بالخدمات المقدمة من الوزارة، إضافة إلى شمولهم براتب الحماية الاجتماعية وشمول ذويهم براتب المعين المتفرغ،  بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار

نجحت قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع قبل قليل في انتشال جثتين لشقيقتين من أسفل عقار أسيوط المنكوب ليرتفع عدد الوفيات الى 6 أشخاص و 6 اخرين مصابين وتواصل القوات البحث عن 8 آخرين مفقودين أسفل الأنقاض.

انتشال شقيقتين من أسفل الأنقاض

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال " لميس أحمد مرزوق " 15 عاما وشقيقتها " ريهام " 16 عاما بعد 17 ساعة من البحث أسفل الأنقاض ليرتفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 6 أشخاص و6 مصابين وجاري البحث عن 8 آخرين.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • مستغانم.. البحث عن غريق مفقود بشاطئ الكثبان
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • عبر "ناجز".. إطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف
  • انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية