أكد الدكتور “حسين الشمراني” استشاري التطور والسلوك، أن رياضة كرة القدم هي رياضة جيدة وممتعة، لكن شرط أن يتم النظر إليها من الجانب الإيجابي.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أنه لا بد للطفل من الاقتداء بشخص معين في مسألة متابعة كرة القدم.

وأوضح أن من الواجب أن يتعلم الطفل المنافسة الرياضية الشريفة البعيدة عن التعصب الرياضي الذي يفضي في كثير من الأحيان إلى سلوكيات خاطئة.

أخبار قد تهمك مشاري العفاسي يكشف علاقته بالرياضة.. ويعلق: أحب صلاح والنني (فيديو) 24 مارس 2023 - 4:57 مساءً ما هي عقوبة تنمر الجماهير على اللاعبين؟ 19 مارس 2023 - 10:17 مساءً

وأشار إلى أن لعبة كرة القدم هي في الأساس لعبة مهمة لخلق روح رياضية إيجابية تتقبل المكسب والخسارة.

متى يمكن للطفل أن يتابع مباريات كرة القدم بكل أجوائها؟.. استشاري تطور وسلوك يُجيب@HAlshamrani@Mofareh5#اليوم_العالمي_للطفل#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/hD4298oSYt

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) November 21, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية

قراءة القصص للطفل قبل النوم ليست مجرد عادة ممتعة، بل هي استثمار في مستقبله؛ فهي تساعده في النمو العقلي والعاطفي وتعده لمواجهة تحديات الحياة؛ لذا ومع الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد نوضح فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية.

تطوير قدرات الأطفال العقلية

في عالمنا السريع، يزداد الاهتمام بتطوير قدرات الأطفال العقلية منذ سن مبكرة، وبات من الضروري البحث عن طرق مبتكرة وفعالة لتحقيق هذا الهدف، وتعد قراءة القصص أحد أهم الأدوات التي يمكن للأهل الاستفادة منها لتنشئة أطفال أذكياء ومبدعين، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

فوائد قراءة القصص قبل النوم

وتتمثل فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم في:

تحسين جودة النوم: تساعد القصص في تهدئة الطفل وتقليل التوتر، ما يساهم في تحسين جودة نومه ويساعده على الاستيقاظ نشيطًا في الصباح. تنمية الخيال والإبداع: تفتح القصص آفاقًا واسعة لخيال الطفل وتشجعه على التفكير الإبداعي وحل المشكلات. توسيع المفردات: يتعرف الطفل على كلمات جديدة وعبارات متنوعة، ما يساهم في توسيع مفرداته وتحسين مهاراته اللغوية. تعزيز الذاكرة والتركيز: تساعد القصص في تقوية الذاكرة والتركيز؛ إذ يحاول الطفل تذكر تفاصيل القصة وشخصياتها. بناء شخصية الطفل: يتعرف الطفل على قيم ومبادئ إيجابية من خلال القصص، ما يساعده في بناء شخصية قوية ومتوازنة. تقوية العلاقة بين الوالدين والطفل: يعتبر وقت قراءة القصة فرصة ذهبية لتعزيز العلاقة بين الوالدين والطفل؛ إذ يشعر الطفل بالأمان والحب في أثناء الاستماع إلى صوت والديه.

نصائح لاختيار القصة المناسبة

ولاختيار قصص مناسبة للطفل تحقق له الفوائد السابقة، يمكن اتباع النصائح التالية:

اختيار القصص المناسبة للعمر: يجب أن تكون القصص ملائمة لعمر الطفل ومستواه اللغوي. تنوع القصص: لا تقتصر على نوع واحد من القصص، بل يجب تقديم مجموعة متنوعة من القصص التي تغطي موضوعات مختلفة. الاهتمام بالرسومات: يجب أن تكون رسومات القصة جذابة وملونة لجذب انتباه الطفل. التفاعل مع الطفل: يجب تشجيع الطفل على طرح الأسئلة والتعبير عن رأيه في القصة.

مقالات مشابهة

  • هيدي كرم: " لست أم صارمة مع ابني.. وأرفض تكرار دوري في عمل فني"
  • هيدي كرم: "لست أم صارمة مع ابني وأخذت قرارات ليست سهلة"
  • بهذه الكلمات.. شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • عودتني الدنيا.. شيرين عبد الوهاب تستعد لطرح أحدث أغانيها «صورة»
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة