شدد المفاوض البريطاني الإسرائيلي السابق، دانيال ليفي، على أن الولايات المتحدة جزء من العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وقال ليفي في لقاء مع قناة "الجزيرة"، إنه "يرى أن الولايات المتحدة هي بالفعل جزء من هذه الحرب (العدوان على غزة)"، معتبرا أن "واشنطن تعمل بجهد على منع التوصل إلى وقف إطلاق النار" بين حركة المقاومة "حماس" ودولة الاحتلال.



WOW!

Former Israeli official Daniel Levy:

"America is actively working to prevent a ceasefire... America is already part of this war. The trickle of humanitarian aid is matched by a flood of weapons going to Israel, so America is directly aiding the war." pic.twitter.com/hNEwoJj4NN — Trita Parsi (@tparsi) November 21, 2023
وأضاف أن تقطير المساعدات الإنسانية إلى غزة يقابله طوفان من الأسلحة التي تذهب إلى دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن ذلك يجعل أمريكا داعمة للحرب الإسرائيلية بشكل مباشر، بحسب تعبيره.

جاء حديث المفاوض البريطاني الإسرائيلي السابق، قبل الإعلان عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية مؤقتة تشمل تبادل أسرى، فجر الأربعاء، بعد جولات عديدة من المفاوضات التي شهدت وساطات قطرية ومصرية وأمريكية.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء والأطفال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال، على أن يتم الإعلان عن توقيت بداية الهدنة خلال 24 ساعة. 


وبموجب الصفقة المعلنة، سيتم السماح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

ولليوم الـ47 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

دانييل ليفي، المفاوض البريطاني الإسرائيلي السابق: "أمريكا جزء من هذه الحرب: تقطير المساعدات الإنسانية مقابل فيض من الأسلحة إلى #إسرائيل. عمليات خاصة على الأرض، طائرات مسيرة ومحاولات لدعم المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية الضعيفة جدًا" pic.twitter.com/rMqAZDVanj — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) November 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الفلسطينية امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جزء من

إقرأ أيضاً:

غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة

الوحدة نيوز/ شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، غارة على محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني، أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مطار الحديدة الدولي.

سبأ

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ