التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، مع وفد رفيع المستوي من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين برئاسة أنور بن حصوصه الملحق التجاري السعودي بالقاهرة 
وبحث معهم سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعى السعودى في مصر .

وخلال الاجتماع قال القصير  إن العلاقات المصرية السعودية استراتيجية وعلى كافة المستويات والأصعدة بالإضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين.


وزير الزراعة أكد أن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد وأن الدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني وكذلك التصنيع الغذائي.


وزير الزراعة أشار إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها  حيث شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة وفي جميع المجالات.

وعرض القصير على وفد المستثمرين السعوديين بعض الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية ، مؤكدا ان مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

 

من ناحيتهم أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية والانجازات التي شهدتها مصر مؤخرا مؤكدين انهم يسعون إلى زيادة استثمارتهم في مصر وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في  الاستثمار العقاري.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

a26b0b66-6603-4637-81ab-b31810255885 cebe1b7d-c761-4c89-9a03-edaa51aa276e b9ff8b40-7794-4379-a7c1-aa36d91f6b60 72fc53de-4d6d-4fb5-8d62-b843a7e990b1

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستثمرین السعودیین وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات

كتب-عمرو صالح:

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها.

كما عقد الوزير، عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد، لبحث الملفات العاجلة.

وقال وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مؤكدًا استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير والعمل على زيادة صادراتنا الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

وشدد وزير الزراعة على تقديم الدعم لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة، مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسيقوم بزيارة كل مواقع العمل والإنتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، استقبل وزير الزراعة اليوم إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والأكاديمية في مجال البحث العلمي والتدريب.

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟

قبل حلف اليمين.. ننشر أسماء وزراء حكومة مدبولي الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق