كان لوقوف النجمة العالمية سوزان ساراندون إلى جانب الشعب الفلسطيني عواقب وخيمة، ورغم ذلك ما تزال تحرص على إظهار تضامنها معهم في المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية.

اقرأ ايضاًسوزان ساراندون في أكبر مظاهرة لدعم غزة:"ليس من الضروري أن تكون فلسطيني حتى تهتم"سوزان ساندرون تطرد من وكالتها

لم تعد وكالة المواهب المتحدة، إحدى وكالات المواهب الرائدة في هوليوود، تمثل سوزان ساراندون”في ضوء التعليقات الأخيرة التي أدلت بها في تجمع مؤيد للفلسطينيين، حسبما قال متحدث باسم الشركة لشبكة CNN يوم الثلاثاء.

وحضرت ساراندون، الممثل ةالحائز على جائزة الأوسكار، على الأقل مسيرتين مؤيدتين للفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة في مدينة نيويورك.

وفي أحد الأحداث التي جرت في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، أظهر مقطع فيديو التقطته صحيفة نيويورك بوست ساراندون وهو يقول للحشد: "هناك الكثير من الناس الذين يخشون، ويخافون من كونهم يهوديين في هذا الوقت، ويتذوقون طعم اليهود". عن شعور كونك مسلمًا في هذا البلد.


سوزان ساراندون تشارك في المظاهرة الأكبر لدعم فلسطين



وفي وقت سابق، شاركت النجمة العالمية في عدد من المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني، كان آخرها المظاهرة الضخمة التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن التي ضمت آلالاف، وقالت بعض المصادر إن عدد المتظاهرين قد يكون وصل إلى مليون.

وألقت سوزان كلمة بين المتظاهرين، حيث امسكت الميكروفون وقالت: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة، انا أقف مع فلسطين حتى يتحرر الجميع".
وتابعت سوزان: "ليس من الضروري أن تكون فلسطيني حتى تشاهد الاطفال وهي تموت وهذا أمر غير مقبول وهذه جريمة حرب، وحان الوقت لتفتح قلبك ولتكون قوياً".

وأضافت "ليس من الضروري أن تكون فلسطينيا حتى تفهم أن ذبح 5000 طفل  هو جريمة حرب".

اقرأ ايضاًسوزان سارندون ترتدي الكوفية في مظاهرة مؤيدة لغزة

واستطردت قائلة: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينيا حتى تدرك أن جرائم الحرب ترتكب كل يوم وفقا لمنظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية".
 

"حان الوقت لكي تتحرر فلسطين".. الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار سوزان ساراندون تنضم إلى المئات في مسيرة بنيويورك داعمة لغزة ومطالبة بوقف إطلاق النار

التفاصيل:https://t.co/FBYUTW0T67 pic.twitter.com/qVaflOvz9O

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) November 10, 2023

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سوزان ساراندون التاريخ التشابه الوصف سوزان ساراندون

إقرأ أيضاً:

هل نتنازل عن نفطنا بهذه السذاجة ؟

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

هذه حزمة من التنازلات الدولية الغبية التي أرتكبها ولاة الأمور في البلدان الإسلامية لأسباب تافهة، وقدموها على طبق من ذهب لمن لا يستحقونها. نستعرضها هنا عبر مراحلها التاريخية المتعاقبة حسب الترتيب الزمني لكي نستلهم منها المواعظ والعبر. .
يبدأ مسلسل التنازلات من الخليفة العثماني التاسع عشر، السلطان إبراهيم الاول (1615-1648) وكان مولعا بالجواري. يذكر المؤرخ (مصطفى نعيمة) انه تنازل عن خزينة مصر لمدة عام كامل كمهر لجاريته المحببة (تيلي خاتون)، وأمر بتجهيز قصر إبراهيم باشا الإفرنجي، وفرشه لها بسجاد من فراء السمور. لكنه لم يهنأ طويلا بزواجه، فقد خلعته القوات الإنكشارية بعد بضعة اشهر، ومات مخنوقا في قصره. .
يأتي من بعده في مسلسل التنازلات المشير محمد الصادق وهو باي تونس الثاني عشر (1813-1882)، الذي تنازل عن جزيرة (بنت الرياح) مقابل جارية حسناء، والجزيرة تُعرف الآن باسم (بانتيليريا) باللغة الإيطالية، وتعد من أكبر جزر صقلية، ورابع أكبر جزيرة في إيطاليا. تتبع من حيث التقسيم الإداري إلى بلدية تراباني، وعدد سكّانها يقارب 10 آلاف نسمة. .
يأتي من بعدهم ملك المغرب، السلطان عبدالعزيز بن الحسن (1872-1943)، الذي كان مولعا حد الهيام بقيادة الدراجات الهوائية، بكل أنواعها وأشكالها، وتنازل إلى إسبانيا عن 16 جزيرة من الجزر الاستراتيجية مقابل دراجة هوائية وجد نفسه مهووساً بها بمجرد ما وقعت عيناه عليها وكأنه طفل صغير. .
لقد حدثت تلك التنازلات في الماضي، لكننا لا نعرف حتى الآن الاسباب والمسببات التي دفعت مصر في زمن السيسي للتنازل عن حقولها الغازية والنفطية لمصلحة اسرائيل وقبرص واليونان، والتنازل عن مياه النيل لمصلحة إثيوبيا ؟. ولا ندري لماذا تنازل مصطفى الكاظمي عن الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات الأردنية، ولماذ فتح لهم مدن العراق لتسويق منتجاتهم الزراعية والصناعية ؟. ولا نعرف الظروف والأسباب والغايات التي ربما تدفع العراق للتنازل عن نفط البصرة لمصلحة كل من الأردن ومصر ؟. .
وفي الختام لابد من طرح التساؤلات المصيرية للتعرف منذ الآن على حجم التنازلات المحتملة والمتوقعة التي ربما يقدمها العراق للغير في المستقبل القريب ؟. وما هي المكاسب السيادية والمادية المترتبة على تلك التنازلات لا سمح الله ؟. .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • البيت الأبيض: ليس من الضروري خضوع بايدن لاختبار بشأن حالته الذهنية
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • هل نتنازل عن نفطنا بهذه السذاجة ؟
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي