أكد وزير شؤون أمريك اوالكاريبي في الحكومة البريطانية ديفيد روتلي أن RT و"سبوتنيك" و"أمثالهما" يعملون على زيادة إنتاج المحتوى باللغة الإسبانية في مسعى لـ "توسيع نطاق نفوذهما".

وأكد الوزير أن ذلك يمثل "تهديدات وتحديات حقيقة تماما" تشكو منها المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن الصين أيضا تسعى إلى استخدام قوتها الاقتصادية لتعزيز قيم "مختلفة عن تلك القيم المشتركة في بريطانيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية".

إقرأ المزيد لافروف: لدى روسيا ودول أمريكا اللاتينية مواقف متطابقة من أزمة الشرق الأوسط

وكان معهد الولايات المتحدة للسلام United States Institute of Peace قد أصدر تقريرا، 17 أكتوبر الماضي، يزعم فيه أن موسكو "تزرع المشاعر المعادية للولايات المتحدة الأمريكية، وتضعف المؤسسات الديمقراطية في أمريكا اللاتينية باستخدام المعلومات المضللة والإكراه الاقتصادي والعمل السياسي السري والعلني، وهي مساحة استراتيجية بالغة الأهمية لواشنطن".

وتناول التقرير حينها ما أسماه "مصالح روسيا وأهدافها وتكتيكاتها الاستراتيجية في أمريكا اللاتينية من خلال استكشاف استخدامها للمنصات الإعلامية، والمؤثرين الرئيسيين، والمؤسسات"، وقدم توصيات حول "كيفية قيام صناع السياسة الأمريكيين بالبدء في التصدي للنفوذ الروسي المتوسع".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شبكة RT

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، تفاصيل العملية المشتركة مع القوات العراقية التي  أسفرت عن مقتل 14  من عناصر تنظيم "داعش" في 29 أغسطس/آب.

ووفقا لبيان نشرته للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)،عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)،  استهدفت هذه العملية "قيادات في داعش وعملت على تعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضاف البيان: "يمكن تأكيد مقتل 4 من قيادات داعش، منهم: أحمد حامد حسين عبد الجليل الإيثاوي وهو المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر عبد أحمد العيساوي المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق".

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا: "لا تزال القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش، الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة ووتهديد حلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي". 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن سحب كامل قواتها من النيجر
  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • عواصف وفيضانات تضرب بقوة في أمريكا وآسيا وأفريقيا
  • دليل أمريكا لإدارة الخلافات مع الأصدقاء والحلفاء
  • قلق أميركي بريطاني من صفقة نووية محتملة بين إيران وروسيا
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق