صدى البلد:
2024-09-19@22:50:26 GMT

موسكو ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية بقطاع غزة

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبر عاجل يفيد، أن الخارجية الروسية، أعنت أن موسكو ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن هدنة إنسانية في قطاع غزة.

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبر عاجل يفيد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن،  يرحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة ويطالب بالتوصل إلى حلول شاملة للأزمات مع إسرائيل.

كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار الجهود المصرية المبذولة؛ من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأوضح الرئيس، خلال منشور عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، وعرضته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يرحب بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«العاملين بالمناجم» ترحب بقرار الرئيس بانضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا

رحبت النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا.

تعظيم حجم التبادل التجاري

شدد محمد سمارة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر والأمين العام للاتحاد الأفريقي لنقابات المناجم والثروة المعدنية، في رسالته أمس، للمنظمات الأعضاء بالاتحاد الأفريقي على دعوة وحث حكوماتهم، بالانضمام لهذه الاتفاقية، التي تستهدف تعظيم حجم التبادل التجاري للمنتجات الصناعية والسلعية، التي يساهم عمال القارة في إقامة مشروعاتها التنموية.

المؤتمر الأول للاتحاد الأفريقي

ولفت إلى أن الموضوع سيكون محور اهتمام المؤتمر الأول للاتحاد الأفريقي لنقابات المناجم، المقرر عقده في أكتوبر المقبل بدولة زامبيا، في استجابة لدعوة جوزيف تشوي رئيس نقابة المناجم والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وفي سياق منفصل، كان شدد أعضاء المنظمات الأفريقية المشاركون في المؤتمر الثاني لنقابة عمال الماس والمعادن بجمهورية زيمبابوي، على أهمية انضمام المنظمات النقابية للعاملين في صناعة واستخراج الثروات المنجمية لعضوية الاتحاد الأفريقي للمناجم، والثروة المعدنية الذي يتخذ القاهرة مقراً له.

واشادوا بالجهود التي تقدمها النقابة العامة للمناجم والمحاجر والملاحات بمصر، في دعم وتأسيس الاتحاد الأفريقي، وتولي رئيسها محمد سمارة منصب الأمين العام للاتحاد الوليد.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • «العاملين بالمناجم» ترحب بقرار الرئيس بانضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • سفير مصر في موسكو يلتقي بالشركات المصرية العارضة بمعرض "World Food Moscow"
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 قتلى و2800 مصاب في انفجار الأجهزة اللاسلكية بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس